• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في النسخة 18 لـ«دولية دبي للشطرنج»

سالم عبدالرحمن يفوز على الهندي سريناث في الجولة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

رضا سليم (دبي)

دشن إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، مساء أمس الأول، منافسات النسخة الـ18 من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة بقاعته بمشاركة 206 لاعبين من 41 دولة.

وقام عبد الملك بإطلاق المنافسات بالضغط على ساعة الطاولة الأولى التي يلعب عليها المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير البلغاري إيفان شيبارينوف مع الأستاذة الدولية الكبيرة الهندية برتوشا بودا.

حضر الافتتاح، خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس النادي وحسين عبدالله خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية بالدولة واللاعبين المشاركين وضيوف البطولة من رؤساء الاتحادات العربية للشطرنج.

وتمكن لاعبنا الأستاذ الكبير سالم عبدالرحمن من الفوز الأول له في البطولة، والذي جاء على حساب الهندي راو سريناث في لقاء استطاع فيه الفتى الذهبي من فرض الأفضلية مبكراً وحسم النقطة لمصلحته، فيما خسر أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق مواجهته مع المصنف الخامس الأستاذ الدولي الكبير الإنجليزي ديفيد بعد مباراة ماراثونية انتهت عند منتصف الليل، وخسر كل من نجيب صالح لقاءه مع البرازيلي ألكسندر فيير، وخسر نجيب صالح من الجورجي ميخائيل ميشيدشفيلي.

ويتصدر سالم عبد الرحمن قائمة لاعبي الإمارات الدوليين المشاركين، وأبرزهم الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان وأستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق والدوليين المخضرمين نبيل محمد صالح وشقيقه نجيب محمد صالح ومايد الراشدي وأحمد فريد، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة الدوليين، بالإضافة لعدد من لاعبي الأندية أبطال الدولة في الفئات العمرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا