• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

البحر يشيد بالمشاركة الإيجابية

3 ميداليات لـ «طاولة الإمارات» في «دولية» البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

معتصم عبد الله (دبي)

حصد منتخبا الناشئين والأشبال لكرة الطاولة 3 ميداليات في بطولة البحرين الدولية الثامنة، التي احتضنتها المنامة خلال الفترة من 3 إلى 7 فبراير الحالي، وهي عباراة عن برونزية الفرق، فضية الزوجي وبرونزية الزوجي.

مثل منتخبنا السداسي عبدالله إبراهيم، حبيب علي، عيسى إبراهيم، زبير هاشم «النصر»، عبدالله البلوشي «الأهلي»، ومحمد محمود «الشعب» وقاد الفريق المدرب إسلام مطاوع.

ووصف أحمد البحر الأمين العام المساعد لاتحاد الطاولة مدير المنتخبات الوطنية، مشاركة منتخبي الأشبال والناشئين في البطولة بالإيجابية، عطفاً على قوة المنافسة والمنتخبات المشاركة بتواجد 14 منتخباً من بينهم منتخبا الهند وتايلاند، مشيداً بأداء لاعبي منتخب الأشبال الذي تصدر مجموعته في الدور الأول بعد الفوز على تايلاند 3- 1، قبل خسارته في نصف النهائي أمام الهند بالنتيجة ذاتها.

وذكر أن النتائج التي حصدها منتخب الأشبال في البطولة بنيله ثلاث ميداليات للمرة الأولى في تاريخ مشاركات المنتخب، يعد أمراً إيجابياً ويسهم بشكل فعال في التحضير للمشاركات المقبلة، وقال: «ضم المنتخبان مجموعة مميزة من اللاعبين الذين خاضوا برنامجا تدريبيا مكثفا في الفترة الماضية، علاوة على نيل بعضهم فرصة المشاركة في مونديال الطاولة الشهر الماضي، والمجموعة الحالية ورغم صغر سنها قدمت مشاركة مميزة، حيث تعتمد سياسة الاتحاد على الدفع بعناصر صغيرة في السن خلال الاستحقاقات والمنافسات المختلفة بغرض كسب الخبرة والتعرف على المستويات العالمية في اللعبة من أجل بناء قاعدة حتى تمد تسلسل منتخباتنا الوطنية وتحقق الانجازات التي نطمح لها».

وأضاف: «نحرص دائماً على وضع وتنفيذ خطة مشاركات متنوعة من أجل الارتقاء بمستوى كرة الطاولة الاماراتية وتحقيق المزيد من الانجازات لها».

وحول برنامج المشاركات المقبلة للمنتخبات الوطنية، كشف البحر عن التحضير لخوض بطولة ودية في بلجيكا مارس المقبل، منوهاً إلى أن المشاركات الخارجية ستتوقف خلال فترة الامتحانات الدراسية وشهر رمضان المقبل مع استمرارية التدريبات والبرامج المحلية المختلفة تأهباً لخوض بطولة الخليج والتي تقام في الكويت في سبتمبر المقبل والتي يسبقها معسكر تدريبي خارجي بالصين خلال شهر يوليو المقبل.

من ناحيته، أكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة الاتحاد البحريني للطاولة «أن بطولة البحرين الدولية حققت نجاحاً باهراً، وحصدت مشاركة متزايدة بعد دخول دول جديدة لتكتسب البطولة سمعة دولية مرموقة»، وأضافت: «أن استمرار الاتحاد البحريني في إقامة البطولة على مستوى فئة الأشبال والناشئين رغم المطالبات المستمرة بتنظيم بطولة دولية على مستوى العموم يأتي في إطار قناعة الاتحاد بأهمية دعم فرق القاعدة سواء لمنتخب البحرين أو باقي منتخبات العالم، لأنهم يشكلون النواة الأساسية لرفد المنتخبات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا