• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شميد والحارثي يتصدران الفرق بـ 288 نقطة بعد جولة لوسيل

«النابودة» يسعى لتعزيز صدارة «بورشه جي تي 3» على أوتودروم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

يتطلع فريق النابودة للسباقات إلى تعزيز مركزه بالحصول على لقب بطولة الفرق للمرة الثالثة على التوالي، في السباق الذي تستضيفه دبي، مقر الفريق، بعد أن شق طريقه إلى صدارة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، برصيد 288 نقطة.

وقدّم كليمنز شميد وأحمد الحارثي أداءً منسجماً خلال سباقات نهاية الأسبوع الماضي، في حلبة لوسيل الدولية بقطر، ليستعيدا صدارة مسابقة الفرق ويؤكدا حرصهما على الاحتفاظ باللقب في موسم العام 2014-2015، حيث ينصبّ تركيز المتصدرين الجديدين شميد والحارثي الآن على توسيع فارق النقاط الثماني التي تفصلهما عن سكاي دايف صقور دبي في الجولة قبل الأخيرة من سباقات الموسم، والتي تقام في حلبة دبي أوتودروم يومي 27 و 28 فبراير.

وفي تعليقه على الأمر قال فيجاي راو، مدير فريق النابودة للسباقات: «كنا ندرك أن المنافسة ستكون شديدة في قطر، وبخاصة بعد أن فاز كليمنز في الجولتين السابقتين وأصبح رصيده خمسة انتصارات في ستة سباقات، فمستواه يتحسن باستمرار مما يدفع الآخرين لتعزيز أدائهم، وبالتالي يشعل المنافسة الحماسية في كل من جولات التمرين والتأهل، بالإضافة إلى السباقات الفعلية».

وأضاف: «ولكننا خضنا اختباراً هاماً للغاية في حلبة لوسيل، والنتيجة الأروع هي أن كليمنز وأحمد عملا معاً بانسجام تام ليقدما أفضل ما لديهما ويستعيدا صدارة مسابقة الفرق».

يذكر أن شميد لم ينجح في سعيه للفوز في الجولة السابقة حيث تعرّض لمشكلة فنية في عجلة القيادة مما منح الصدارة للكويتي الشاب زيد أشكناني الذي فاز في جولتي قطر، إلا أن السائق النمساوي وزميله الحارثي قدما أداءً باهراً على مدى اليومين، حيث احتل شميد المركز الثاني في السباقين، بينما حصد زميله العماني نقاطاً هامة في المرتبة الثامنة مما دعم مركز الفريق. وبهذا تمكن السائقان من تعويض فارق تسع نقاط والتقدم بواقع ثمانية نقاط أخرى لصالحهما، تدفعهم لتعزيز الصدارة في حلبة دبي أوتودروم.

واختتم راو حديثه بالقول: «إنها حلبتنا ولا شك أننا نريد أن نقدم إنجازاً مميزاً على أرضنا، سيحظى كل من كليمنز وأحمد بدعم كبير من جانب الجمهور، كما أنهما يعرفان الحلبة جيداً ولهذا فإننا نتطلع إلى نتائج باهرة تمكننا من إحكام قبضتنا على البطولة».

المعروف أن الترتيب العام للفرق لتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، تصدره النابوده للسباقات (الإمارات) 288 نقطة، أعقبه سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) بـ280 نقطة، ثم كلاسيك أريبيا (السعودية) بـ182 نقطة، وحل فريق البحرين (البحرين) رابعاً بـ177 نقطة، ففريق فرينز ستركشرال ستيل (قطر)147 نقطة.

فيما جاء الترتيب العام للسائقين علي النحو التالي كليمنز شميد (الإمارات) 190 نقطة، وزيد أشكناني (الكويت) بـ 184 نقطة، وحل سعيد المهيري (الإمارات) ثالثاً بـ145 نقطة، أعقبه تشارلي فرينز (هولندا) 137 نقطة، وخامساً حشر آل مكتوم (الإمارات) بـ135 نقطة، وفاز بالمركز السادس رائد رفاعي (البحرين) 113 نقطة، ثم أحمد الحارثي (عمان) 98 نقطة ولفجانج تريلر (ألمانيا) 97 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا