• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبوظبي الأولى عالمياً في مبيعات «رولز- رويس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تصدرت أبوظبي عواصم العالم في مبيعات سيارات رولز- رويس للعام الثالث على التوالي، حيث جاءت شركة أبوظبي موتورز في المرتبة الأولى عالمياً في مبيعات هذه السيارات الفارهة.

وتصدر 4 وكلاء من دول مجلس التعاون الخليجي قائمة أفضل خمسة وكلاء عالمياً إلى جانب المملكة العربية السعودية (مؤسسة محمّد يوسف ناغي للسيارات) ودبي (المركز الميكانيكي للخليج العربي) والدوحة (رولز- رويس موتور كارز الدوحة).

وحافظت منطقة الشرق الأوسط على موقعها كثاني أضخم منطقة لمبيعات هذا النوع من السيارات الفارهة عالمياً.   وأعلنت رولز- رويس موتور كارز أنّ 2015 كان عاماً قياسياً آخر في تاريخ الشركة من حيث المبيعات التي تمّ تحقيقها في منطقة الشرق الأوسط مع زيادة بنسبة 4% في المبيعات الإجمالية ما يمثّل تقريباً ربع حجم إجمالي المبيعات العالمية.   وعالمياً، تمّ تسليم 3785 سيارة للعملاء عام 2015، وهو ثاني أضخم حجم من المبيعات تحققه الشركة في تاريخها الممتدّ على 112 سنة.   وقد أعلنت الدوحة تحقيق مبيعات قياسية مع زيادة بنسبة 21% إلى جانب سلطنة عُمان (11%) والكويت (6%).   وجاءت المبيعات الجيدة نتيجة للطلبات المرتفعة على طرازي جوست ورايث في جميع المناطق، بينما حافظ طراز فانتوم على موقعه كالمنتج القمّة بالنسبة للشركة عالمياً. وعام 2015 أيضاً، باعت رولز- رويس عدداً من السيارات فاق عدد السيارات التي باعها أيّ مصنّع آخر للسيارات في قطاع السيارات التي تفوق قيمتها 200,000 يورو صافي في الشرق الأوسط مما جعل رولز- رويس موتور كارز تحافظ على موقعها الريادي الذي لم يشهد أيّ منافسة طوال العقد المنصرم.   واحتلّ الشرق الأوسط الطليعة من حيث السيارات المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج «بيسبوك» للتصميم حسب الطلب مساهماً بذلك في تحقيق أعلى حجم من المبيعات ضمن خدمة التصميم حسب الطلب الرائدة في القطاع التي تتيحها رولز- رويس. وتبقى القدرة على تخصيص أيّ جانب من جوانب السيارة أمراً أساسياً ويجتذب اهتمام العملاء بشكل متزايد. وقد بلغت الخصائص التي تمّت التوصية عليها عام 2015 ضمن برنامج «بيسبوك» رقماً قياسياً.   وبفضل مجموعة السيارات المصمّمة حسب الطلب على غرار رايث المستوحاة من الأفلام، ورايث المستوحاة من الموضة، ورايث المستوحاة من الموسيقى، وفانتوم كوبيه تايجر (النمر)، وفانتوم نوتيكال، وجوست بنسخة الجولف، نجحت رولز- رويس بترسيخ مكانتها مجدداً كالمصنّع الأهمّ في العالم للسيارات والتي تعكس الطابع الشخصي لمالكها بكلّ ما للكلمة من معنى.   وفي شهر سبتمبر 2015، أطلقت الشركة طراز «داون» ويشكّل هذا الطراز عملاً فنياً متفوّقاً كما كان السيارة الأولى من رولز- رويس التي يتمّ إطلاقها رقمياً. وقد شهد العرض الذي تمّ بثّه عبر الإنترنت لأكثر من 4000 صحفي حول العالم، بروز «رولز- رويس داون» في المرتبة الأولى عالمياً على محرّك البحث جوجل. وقد حطّم عدد الطلب على سيارة «داون» جميع أرقام الطلبات القياسية على الطرازات السابقة، على أن يستلم أوّل العملاء الذين تقدّموا بطلب على هذه السيارة سياراتهم في الربع الثاني من عام 2016.   وقال بريت سوصو، المدير الإقليمي لرولز- رويس موتور كارز في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا الوسطى، وأميركا الجنوبية: «تضمّ منطقة الشرق الأوسط أربعاً من وكالاتنا الأكثر نجاحاً في العالم مع أضخم صالة عرض لرولز- رويس في أبوظبي، ومركز خدمة ما بعد البيع الأكثر تقدّماً وتطوّراً في العالم في دبي، وأكبر طلب على المزايا المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج «بيسبوك» عالمياً. ونحن على ثقة كبيرة بالنمو الممكن تحقيقه في المنطقة والإمكانات التي تزخر بها ونتطلّع قدماً إلى إضافة معايير جديدة للسنة المقبلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا