• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

انطلقت أمس بمشاركة محمد بن سرور

48 متسابقاً يخوضون «تحدي ليوا للمشي» في تل مرعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

المنطقة الغربية (وام)

انطلقت صباح أمس من موقع تل مرعب بليوا في المنطقة الغربية منافسات سباق رواد الصحراء «تحدي ليوا للمشي» 2015 لمسافة 100 و200 كيلومتر في صحراء ليوا بمشاركة 48 متسابقا عالميا من فرنسا وأميركا والمجر ودول أخرى أوروبية.

ويشارك في السباق فريق هواة من الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيان، ومن المتوقع أن يقطع المتسابقون المسافة في 75 ساعة دون توقف. ويعتبر السباق الحدث الرياضي الأول من نوعه لعشاق التحدي والمغامرة، وذلك بتنظيم نادي الغربية الرياضي وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

وأعرب الشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيان عن سعادته بمشاركة فريق الإمارات للمشي في سباق رواد الصحراء «تحدي ليوا للمشي» بالمنطقة الغربية، موجهاً الشكر إلى أعضاء الفريق المشارك، متمنياً التوفيق والنجاح في هذه المهمة.

وأكد عبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي الغربية الرياضي أن انطلاق هذا الحدث في ليوا بالمنطقة الغربية يعزز من قدرات نادي الغربية في تنظيم الفعاليات الرياضية بأنواعها بنجاح، كما يهدف النادي من وراء ذلك إلى الترويج للمنطقة الغربية، وما تضمنه من معالم سياحية وتراثية وواحات في أحضان ليوا.

وقال سيف أحمد المزروعي مدير عام نادي الغربية الرياضي: «يمثل السباق اختبار لقدرات المتسابقين العالميين من مختلف دول العالم للمشى مسافة 100 و200 كيلومتر في الصحراء، حيث يعتبر السباق الأول من نوعه في الدولة، كما يتميز بمشاركة فريق التحدي الإماراتي، والذي يتكون من ثمانية أعضاء».

وأشار إلى حرص النادي على تنظيم السباق بهدف إبراز المنطقة كوجهة سياحية تتمتع بتضاريس جاذبة لعشاق تحدي الصحراء، كما يمثل إضافة جديدة للفعاليات الرياضية، التي ينظمها نادي الغربية، منوهاً بأن الحدث يعكس حرص النادي على المشاركة في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية المحلية والعالمية للترويج للمنطقة وتفعيل الأنشطة الرياضية بالمنطقة الغربية.

وأوضح المزروعي أن المتسابق يمر على خمس نقاط، وكل نقطة تم فيها توفير جميع وسائل الدعم اللوجستي من سيارة إسعاف وفريق طبي بالإضافة إلى إسعاف جوي لمتابعة سلامة المتسابقين في قلب الصحراء، مشيداً بمشاركة فريق الإمارات للمشي بقيادة الشيخ محمد بن سرور آل نهيان. وحول الاستعدادات قال المتسابق أحمد الكعبي من الفريق الإماراتي أن كل متسابق يحمل حقيبة وزنها 15 كيلوجراماً بها الاحتياجات الضرورية من أكل صحي ومياه شرب وإسعافات أولية وجاكيت مضاد للأمطار وجهاز للملاحة وبوصلة وجهاز استشعار الغازات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا