• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«آساهي» اليابانية تحذر من ضربة البداية أمام منتخبنا

صحافة أستراليا: القرعة تعاقبنا بمواجهة «الثلاثي العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

محمد حامد (دبي)

تفاعلت الصحف الأسترالية واليابانية مع قرعة الدور الحاسم للتأهل لمونديال روسيا 2018 باهتمام لافت، وسط إجماع على صعوبة طريق التأهل، فقد أشارت الصحف الأسترالية إلى أن حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخ أستراليا يصطدم بعقبتي اليابان أولاً، ومواجهة 3 منتخبات عربية ثانياً.

وفيما يتعلق بمواجهة أستراليا مع الأبيض الإماراتي والسعودية والعراق، فقد أشارت صحيفة «سيدني مورننج هيرالد» إلى أن السفر إلى الشرق الأوسط 3 مرات سيكون أمراً مرهقاً لعناصر المنتخب الأسترالي، وهي صعوبة لوجستية على وصف الصحف الأسترالية، فضلاً عن قوة المنتخبات العربية، ويضاف إلى ذلك التحدي الصعب مع اليابان.

وأشارت الصحافة الأسترالية إلى أن آخر فوز لمنتخبها على اليابان تحقق قبل 7 سنوات بهدفين لهدف، ولكن الانتصار الأهم حدث في مونديال 2006 بثلاثية مقابل هدف، وشهدت المباراة حدثاً تاريخياً بتسجيل تيم كاهيل أول هدف لأستراليا في كأس العالم.

كما نقلت صحف أستراليا تصريحات المدير الفني آنجي بوستيكوجلو، الذي أكد أن منتخب بلاده في تطور كبير على مدار العامين الماضيين، ما جعله ينتزع لقب كأس آسيا 2015، وشدد على أن منتخب بلاده يحترم جميع المنافسين، وأضاف: «مواجهاتنا مع منتخبات آسيا القوية، وعلى رأسها اليابان التي أوقعتنا القرعة معها، أو كوريا الجنوبية التي نتجنب مواجهتها على طريق التأهل للمونديال تشير إلى سيطرتهم على هذه المباريات، ولكننا في النهاية نحقق أمامهم نتائج إيجابية».

أما صحيفة «آساهي» اليابانية فقد أشارت إلى أن ضربة البداية لمنتخبها أمام الأبيض الإماراتي لن تكون سهلة، مشيرة إلى أن المنتخب الإماراتي سبق له الفوز على اليابان بركلات الترجيح بعد انتهاء المواجهة بالتعادل بهدف لكل منهما في كأس آسيا الأخيرة، ليطيحه من ربع النهائي، كما أشارت إلى أن التأهل لمونديال روسيا 2018 لن يكون سهلاً في ظل قوة منتخبات المجموعة، حيث لن يكون التحدي مع أستراليا فقط على حد تأكيدات الصحيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا