• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط في إنفاق الزوار على الملاهي الترفيهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

أكد تقرير صدر عن الرابطة الدولية لمدن الملاهي وأماكن الجذب السياحي «إيابا» أن دولة الإمارات تتصدر أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تعد أسرع مناطق العالم نموا، في إنفاق الزوار على مدن الملاهي الترفيهية.

ومن المتوقع أن يتضاعف الإنفاق على مدن الملاهي في دولة الإمارات ستّ مرات من 106 ملايين دولار في عام 2016 وصولاً إلى 637 مليون دولار في 2020، بحسب التقرير.

وتُبدي مدن الملاهي في دولة الإمارات حرصاً كبيراً على تقديم «ترفيه ذكي» لزوارها، من شأنه أن يُبقي البلاد واحدة من أسرع الأسواق نمواً في هذا المجال على الصعيد العالمي، على خلفية الاستعدادات الجارية لإقامة معرض دبي للمنتزهات ومراكز الترفيه والتسلية في 27 مارس الجاري.

وفي هذا السياق، أكّد أندرو كالثورب، الرئيس التنفيذي لشركة «كوندو بروتيغو» أن مدن الملاهي في دولة الإمارات «باتت حريصة على الاستفادة من تقنية الإدارة الفورية للمعلومات من أجل إثراء المتعة الترفيهية التي يحظى بها زوارها»، وقال: «سيتمكّن الملايين من زوار مدن الملاهي من استخدام تطبيقات الهواتف المتحركة للتعرف إلى أوقات الانتظار الخاصة بركوب الألعاب وحجز أدوارهم بناء عليها، في حين يمكن للمشغلين تحديد أسعار لأوقات الذروة وأخرى لخارج تلك الأوقات، فضلاً عن تعزيز مستويات السلامة والأمن للزوار».

وكان تقرير بحثي صادر عن شركة «برايس ووترهاوس كوبرز» قد توقع أن يزور مدن الملاهي في دولة الإمارات ما يقرب من ثلثي الزوار المتوقع أن تستقبلهم الدولة بحلول عام 2021، والذين يُتوقع أن تصل أعدادهم إلى 30 مليون زائر. ويتفق خبراء في هذا الصدد على أن مدن الملاهي في دولة الإمارات تشكّل «حالات اختبار مثالية» للتقنيات المتقدمة التي من شأنها أن تُثري الفعاليات الكُبرى مثل إكسبو 2020 دبي. وتعد «كوندو بروتيغو» شركة إقليمية بارزة في تقديم الحلول الاستشارية» لجميع العملاء وتركز على تخزين البيانات الافتراضية والأمن وحماية البيانات وقد أحرزت نجاحا كبيرا في تمكين مدن الملاهي بدولة الإمارات من تحسين إدارتها لمعلومات الزوار عبر نشر حلول البنية التحتية المتقاربة.

وكان قد تم الاتفاق خلال زيارة وفد كبير من أعضاء رابطة «إيابا» لدولة الإمارات في الشهر الماضي على افتتاح مقر إقليمي لها في دبي لخدمة منطقة الشرق الأوسط. وسيكون المقر في دبي هو الخامس للرابطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا