• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قرعة «نارية» للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018

«الأبيض» في «الحديدية» بجانب «الثنائي العربي» وأستراليا واليابان وتايلاند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

معتصم عبدالله (دبي)

وضعت قرعة الدور الثالث «الحاسم» لتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية «الحديدية» بجانب الثنائي العربي السعودية والعراق، إضافة إلى أستراليا بطل آسيا واليابان، ومنتخب تايلاند المتأهل للمرة الأولى إلى الأدوار الحاسمة، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر، وسوريا.وسحبت القرعة ظهر الأمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي، ومصطفى فهمي مدير المسابقات بالاتحاد الدولي، بجانب مترف الشامسي مدير منتخبنا الوطني الأول، وحسن العبدولي المدرب المساعد، إضافة إلى عدد من الشخصيات المهمة والمدربين الذين ساهموا في قيادة فرقهم إلى الدور الثالث من التصفيات.

اعتمد الاتحاد الآسيوي تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لشهر أبريل الحالي ليكون أساساً لعملية القرعة، وتسبب تراجع ترتيب منتخبنا أربعة مراكز واحتلاله المرتبة 68 عالميًا والسابع آسيوياً في تصنيف الفيفا «الأبيض» في وضع منتخبنا بالمستوى الرابع للقرعة بجانب الصين التي احتلت المركز 81 عالمياً والثامن آسيوياً، فيما ضم المستوى الأول إيران (42 عالمياً) وأستراليا (50 عالمياً)، وضم المستوى الثاني كوريا الجنوبية (56) واليابان (57)، وجاء منتخبا السعودية (60) وأوزبكستان (66) في المستوى الثالث، وقطر (83)، العراق (105) في المستوى الخامس، وسوريا (110) وتايلاند (119) في المستوى السادس.

ووزعت المنتخبات المشاركة في الدور الحاسم على مجموعتين تلعب مبارياتها بنظام الذهاب والإياب، بحيث يخوض كل منتخب 10 مباريات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال روسيا 2018 بصورة مباشرة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث في كل من المجموعتين في الدور الرابع، والذي يقام بنظام الذهاب والإياب من مباراتين في أكتوبر 2017 على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة المتأهل من اتحاد الكونكاكاف في مباراتين أيضاً بنظام الذهاب والإياب في نوفمبر 2017 ليظفر الفائز ببطاقة التأهل للمونديال.

ويستهل منتخبنا مشواره في الدور الحاسم خارج قواعده بمواجهة مضيفه المنتخب الياباني في الأول من سبتمبر المقبل، ويستضيف نظيره منتخب أستراليا في الجولة الثانية في 6 سبتمبر المقبل، ويخوض الأبيض في أكتوبر المقبل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام ضيفه منتخب تايلاند في 6 أكتوبر، والسعودية على ملعب الأخير في 11 أكتوبر، على أن يخوض مباراته الخامسة بالإمارات في 15 نوفمبر المقبل أمام العراق.

وتتوقف مباريات التصفيات لنحو 126 يوماً في الفترة من 15 نوفمبر 2016 وحتى 23 مارس 2017، والذي يشهد إقامة مباريات الجولة السادسة، والتي يستضيف فيها الأبيض نظيره منتخب اليابان، على أن يلعب في الجولة السابعة في 28 مارس أيضاً خارج قواعده أمام أستراليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا