• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

3250 عداءً في نصف ماراثون رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

رأس الخيمة (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ينطلق الجمعه المقبل سباق نصف ماراثون رأس الخيمة التاسع، بمشاركة 3250 عداء، يمثلون 175 فريقا، كما يجمع السباق أكبر عداء عمرا ويبلغ 74 عاماً وأصغر عداء وعمره 11 عاماً، وتم الاستعداد للحدث بوضع الإعلانات في الطرقات وتجهيز مسار السباق، والذي سيطوف بعض شوارع رأس الخيمة وأجرت اللجنة المنظمة تعديلا طفيفا على مسار السباق هذا العام.

وقال ناصر مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون: نسخة هذا العام تشهد مشاركة 3250 من العدائيين العالميين ولأول مرة تصل المشاركه إلى هذا العدد مما يدل على المكانة العالمية التي وصل إليها سباق رأس الخيمة وبما يحظى به من اهتمام بالغ بتوفير كافة الإمكانيات لكي يظهر الحدث بما يتفق مع المشاركة الكبيرة والنخبة من العدائين أصحاب الانجازات في مثل هذه السباقات.

وأضاف: كانت البداية في النسخة الأولى للماراثون بمشاركة 693 متسابقا، فيما جمعت النسخة الثانية 1100 رياضي وارتفع العدد في الثالثة لـ 2618 رياضياً، ثم تواصل إلى أن وصل للرقم الحالي وهذا بدورة يمثل نجاحاً لافتاً لرأس الخيمة. وتابع: «كنا في أول سباق نخشى من الفشل ونستعين بالفنيين العالمين والآن أصبح لنصف ماراثون رأس الخيمة مكانه مرموقة بين مختلف السباقات العالمية».

من ناحيته، أكد عارف الهرنكي نائب رئيس اللجنة المنظمة منسق عام السباق أن هذا العام سوف يشهد فعاليات مصاحبة ومفاجآت عديدة تفوق الأعوام الماضية وتعمل اللجنة حالياً للخروج بنصف الماراثون بالشكل الذي يليق بضيوف السباق من مختلف أنحاء العالم وبالسمعة العالمية التي يحظى بها حالياً كثاني أكبر نصف ماراثون على مستوى العالم ويشارك فيه نخبة من نجوم العالم.

وبلغت مجموع جوائز سباق العام الماضي 300 ألف دولار، وحصل نصف ماراثون رأس الخيمة عام 2012 على درع التصنيف الذهبي لنصف الماراثون، وفاز بالوسام الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى. من جانب آخر، أعلنت اللجنة الفنية للسباق مشاركة كبيرة في سباق الرجال منهم أكثر من 8 عدائين نجحوا في كسر حاجز 60 دقيقة، و7 نساء من اللاتي تخطوا حاجز الـ 68 دقيقة وبتواجد هؤلاء النجوم والأبطال العالميين ويتوقع أن يشهد السباق منافسة حامية من العدائين مما يصعب من خلاله ترشيح أبطال السباق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا