الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

توقيف 3 أشخاص في بروكسل في إطار التحقيق باعتداءات باريس

توقيف 3 أشخاص في بروكسل في إطار التحقيق باعتداءات باريس
12 ابريل 2016 18:49
أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية توقيف ثلاثة اشخاص اثر مداهمة صباح الثلاثاء في ضاحية اوكل في بروكسل في اطار الشق البلجيكي من التحقيق في اعتداءات 13 نوفمبر في باريس.

 وأوضحت النيابة، المكلفة شؤون الإرهاب في بلجيكا في بيان مقتضب "في إطار التحقيق الذي فتحته النيابة الفدرالية إثر اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015، تم القيام بمداهمة هذا الصباح في شارع ستالي في اوكل. أوقف ثلاثة أشخاص واقتيدوا للاستماع إلى إفاداتهم".

 وأضافت النيابة أن قاضي التحقيق سيقرر غدا الأربعاء "ما إذا كان سيبقيهم قيد الحجز" معلنة في الوقت نفسه أنها "لن تعطي أي معلومات أخرى أو توضيحات إضافية بخصوص نتائج المداهمة".
 
وقد اتجه التحقيق حول اعتداءات باريس سريعا إلى بلجيكا التي يتحدر منها غالبية المهاجمين. ووجه القضاء البلجيكي التهم إلى 14 شخصا حتى الثلاثاء بينهم عشرة لا يزالون قيد الحجز الاحتياطي في إطار التحقيق.
 
وأوقف أربعة أشخاص من المقيمين في بلجيكا، في ايطاليا والجزائر وتركيا والمغرب.

 ويؤكد اعتقال محمد عبريني، الذي يشتبه بأنه أحد مدبري هجمات باريس واعترف أنه الرجل الذي ظهر في كاميرات مطار بروكسل قبل الاعتداءات في 22 مارس، قبل أيام الروابط الوثيقة بين الهجومين.
 
واعتداءات بروكسل، التي نفذت في مطار العاصمة البلجيكية ومحطة المترو مالبيك في حي المؤسسات الأوروبية، أوقعت 32 قتيلا و340 جريحا.
 
وكانت النيابة أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أن هذا التحقيق يتواصل "بشكل فعال، ليلا نهارا" وأشارت إلى توجيه التهم إلى رجلين بـ"المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©