• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

103 فعاليات و19 معرضاً لترويج منتجات الرائدات

3800 مشاركة في حملات «سيدات أبوظبي» لنشر ثقافة ريادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

يصل عدد المشاركات في الحملات التوعوية الثلاث لريادة الأعمال، والتي أطلقها مجلس سيدات أعمال أبوظبي خلال الفترة الأخيرة، إلى نحو 3800 مشاركة، حيث استقطبت الحملة الأولى 900 سيدة ورائدة أعمال، كما اجتذبت الحملة الثانية 1319 مشاركة، بينما يتوقع أن تستقطب الحملة الثالثة التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي نحو 1500 مشاركة.

وشهدت الحملة التوعوية الأولى لريادة الأعمال تنظيم 15 فعالية، تم تنفيذها في إمارة أبوظبي في مناطقها الثلاث، الغربية والوسطى والشرقية، كما تم الإعلان عن تنظيم ما يزيد على 43 فعالية بالحملة الثانية، بينما يتضمن برنامج الحملة التوعوية الثالثة 45 فعالية تشمل عدداً من برامج التدريب والتأهيل التخصصي، ليزيد بذلك عدد الفعاليات بالحملات الثلاث على 103 فعاليات. وتم تنظيم الحملة التوعوية الأولى لنشر ثقافة ريادة الأعمال، تحت شعار «الإبداع والابتكار منهجنا لريادة الأعمال»، خلال الفترة من 18 أكتوبر حتى 19 نوفمبر 2015، بينما تم تنظيم الحملة الثانية، تحت شعار «المعرفة والابتكار في استدامة الأعمال في أبوظبي»، خلال الفترة من 21 أبريل حتى نهاية أكتوبر 2016، فيما تم إطلاق الحملة الثالثة تحت شعار «مسؤوليتنا المجتمعية في خدمة الوطن» منتصف شهر فبراير 2017، وتستمر فعاليات وأنشطة الحملة لمدة 8 أشهر. وتضمن برنامج الحملة الأولى تنظيم 3 معارض تسويقية في كل من أبوظبي والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية، فيما تضمنت الحملة الثانية تنظيم 6 معارض تسويقية في أبوظبي والعين والغربية لتسويق وترويج منتجات رائدات وسيدات الأعمال، بينما من المقرر تنظيم 10 معارض تسويقية وخيرية بالحملة الثالثة، ليصل بذلك عدد المعارض بالحملات الثلاث إلى 19.

وأوضحت مريم الرميثي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، أن إطلاق الحملة التوعوية الثالثة لنشر ثقافة وريادة الأعمال في إمارة أبوظبي، يأتي ضمن مبادرات المجلس في عام الخير 2017، حيث يتضمن برنامج الحملة عدداً من المبادرات والبرامج الاستراتيجية ضمن محاور عام الخير. ويتضمن برنامج الحملة التوعوية الثالثة، والذي يستمر لمدة 8 أشهر، تنظيم أكثر من 45 فعالية تشمل عدداً من برامج التدريب والتأهيل التخصصي. ويتضمن برنامج الحملة الثالثة، 3 معارض سنوية، و6 معارض تسويقية ومعرضاً خيرياً في شهر رمضان في كل من أبوظبي والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية. ومن المقرر إطلاق عدد من المشاريع رسمياً ضمن أنشطة الحملة الثالثة، أهمها افتتاح حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة ونادي ريادة الأعمال المبتكرة، بالإضافة إلى إطلاق الدورة الثانية لجائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر. وجاء تنظيم الحملة التوعوية الثالثة لريادة الأعمال في إمارة أبوظبي بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الحملتان الأولى والثانية، حيث بلغ عدد المشاركات في الحملة الثانية 1319 مشاركة في عام 2016، مقارنة بـ 900 مشاركة في عام 2015، وبزيادة بلغت نسبتها 47%، وبنسبة رضا عام بلغت 94% في الحملة الثانية. وتوقعت الرميثي زيادة عدد المشاركات في فعاليات الحملة التوعوية الثالثة لريادة الأعمال بنحو 10% لتستقطب نحو 1500 سيدة ورائدة أعمال.

وكانت الحملة التوعوية الثانية لريادة الأعمال، التي تم تنظيمها خلال الفترة من 21 أبريل حتى نهاية أكتوبر 2016، تضمنت فعالياتها تنظيم 6 معارض تسويقية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية (استقطبت 193 عارضاً)، وتنفيذ 22 دورة وبرنامجاً تدريبياً، و5 ورش عمل وندوات متخصصة وعروض أزياء، و10 جلسات نقاشية. ووفقاً للمؤشر النوعي المتمثل في نسبة الرضا عن المشاركة في البرامج التدريبية والمعارض، فقد بلغت نسبة الرضا الفعلية لورش العمل بالحملة التوعوية الثانية لريادة الأعمال 90% والبرامج التدريبية والتطوير التخصصي 96%، فيما بلغت نسبة الرضا العام عن كل الفعاليات 94%. كما حققت الحملة التوعوية الأولى لريادة الأعمال نتائج ملموسة، وبما يفوق المستهدف منها، ووفقاً لمؤشرات الأداء تم تحقيق أثر نوعي بنسبة 90%، بينما كان المتوقع 50%، كما تم تحقيق مؤشر رضا نوعي عام بلغ 93% ليفوق المخطط له الذي كان يمثل نسبة 70%، وفي مجال المشاركات تم تحقيق 900 مشاركة، بينما كان المستهدف استقطاب 300 مشاركة فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا