• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تزامناً مع انطلاق مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي مارس المقبل

أسوان المصرية تطرح عدداً من المشروعات الاستثمارية الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

أسوان (مصر) (د ب أ)

أسوان (مصر) (د ب أ)

أعلن محافظ أسوان في صعيد مصر اللواء مصطفى يسرى عن طرح خريطة استثمارية جديدة للمحافظة شارك في إعدادها عدد من مراكز البحوث المتخصصة البحثية بجامعة أسوان والتي تتضمن خططاً لإقامة عدد من المشروعات التي ستطرح على المستثمرين بالتزامن مع انطلاق مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي مارس المقبل.

وأشار اللواء يسري، في بيان أمس، إلى أن الخريطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة تتضمن إقامة أكبر مجمع للأسمدة الفوسفاتية بالسباعية شرق وذلك علي مساحة 5 آلاف فدان يضم 12 مجمعاً صناعياً باستثمارات 12 مليار جنيه ما يوفر 14 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بجانب تطوير ورفع كفاءة مصنع مصر - أسوان لتعبئة و تصنيع الأسماك بتكلفة 3 ملايين جنيه بعد توقفه عن العمل منذ 14 عاماً، وهو يضم مجمع مصانع منها2 مصنع ثلج ومصنع أخر للعلف من أجل الوصول إلى إنتاج 100 طن يومياً بجانب إنتاج 100 طن من ألواح الثلج، علاوة علي 30 طن علف من مخلفات الأسماك.

وكشف اللواء مصطفى يسرى عن قيام سلطات المحافظة بطرح حزمة من المشروعات الاستثمارية كثيفة العمالة باستثمارات تقدر بمليارات الجنيهات وذلك في مجال صناعات الأسمدة و الحديد والسيراميك والسكر والإسمنت والزجاج والبلور والكريستال والعمل على إزالة المعوقات وتقديم التسهيلات لجذب المزيد من المستثمرين ورؤوس الأموال وخاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذي سيعمل على القضاء على المعوقات البيروقراطية المعطلة للمشروعات الجديدة.

وأوضح أن أسوان محافظة واعدة استثمارياً، خاصة بعد أن تم إدخال الغاز الطبيعي للمصانع الكبرى مثل مصنعي السكر ولب الورق بادفو بخط طوله 38 كيلو متراً كما سيستفيد منه 17 ألف وحدة سكنية بادفو ليتم بعد ذلك توصيله إلى مدينة كوم أمبو بعد إنشاء كوبري كلابشه الجديد.

وتابع المحافظ أنه سبق ذلك دخول الغاز الطبيعي للأنشطة السكنية والتجارية بمدينة أسوان، حيث تم توصيله لـ 15 ألف منزل من إجمالي 56 ألف وحدة بالمدينة مستهدف التوصيل لها بجانب دخول الغاز لمصنع كيما.

وأضاف أن أسوان تشهد حالياً طفرة كبيرة في مجال إنتاج الطاقة بعد البدء في تنفيذ أكبر محطة شمسية لإنتاج الكهرباء، وذلك في الصحراء الغربية بمنطقة فارس بكوم امبو والتي تعتبر من أكثر المناطق في العالم تركيزاً للطاقة الشمسية ومن المخطط أن تدعم المحطة الجديدة الشبكة الموحدة بقدرة 100 ميجاوات بنظام التخزين الحراري وبتكلفة 4,5 مليار جنية ليوفر هذا المشروع الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأشار محافظ أسوان إلى أن هذا يأتي متوازياً مع طرح 10 مشروعات أخري كمحطات شمسية جديدة بالمنطقة نفسها لإنتاج الكهرباء بنظام الخلايا الفوتوفلطية بقدرة 20 ميجاوات لكل محطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا