• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

4000 وحدة سكنية جديدة في أبوظبي بنهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

عبد الرحمن إسماعيل - الاتحاد نت

​كشف تقرير شركة «جي إل إل» للاستشارات العقارية، الصادر اليوم الثلاثاء، أن أسواق العقار في أبوظبي ستشهد دخول 4000 وحدة سكنية ونحو 3300 غرفة فندقية وقرابة 63 ألف متر مربع قابلة للتأجير في قطاع تجارة التجزئة.

تأتي تلك الأرقام، المعلن عنها ضمن التقرير، الذي أطلق بالتزامن مع فعاليات معرض «سيتي سكيب» 2016 في أبوظبي، بداعي استقرار السوق خلال الربع الأول من العام.

وقال ديفيد دودلي، المدير الدولي ورئيس مكتب أبوظبي بشركة «جي آل أل» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الاتجاه العام خلال الربع الأول من العام الحالي وطيلة العام الماضي هو الاستقرار النسبي، حيث اتسم بانخفاض معدلات الشغور في المباني عالية الجودة والاستقرار العام في إيجارات العقارات المميزة عبر كافة فئات الأصول.

وأضاف أن هناك تراجعاً في عدد المشاريع التي تم الإعلان عن اكتمالها إلى أدنى مستوى له على مدار 10 سنوات، ويرجع ذلك إلى استمرار توخي المطورين الحذر وضعف السيولة وكثرة اللوائح التنظيمية، مما أدى إلى الإعلان عن اكتمال مشاريع عقارية محدودة وجدولة المشاريع الأخرى على مدار فترات زمنية مختلفة.

ووفقاً للتقرير، تم تسليم 719 وحدة سكنية في أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري، ليصل بذلك إجمالي مخزون الوحدات السكنية إلى نحو 246 ألف وحدة، تشمل المشاريع التي تم تسليمها مشروع أمواج 2 في شاطئ الراحة، وبرج الفلاحي في دانيت أبوظبي وبرج ذا ويف في جزيرة ريم.

ومن المتوقع أن تدخل 4000 وحدة تقريباً إلى السوق بنهاية عام 2016 وذلك داخل دانيت أبوظبي وجزيرة ريم وجزيرة السعديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا