• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل ضابط شرطة أثناء تفكيك عبوة ناسفة

الجيش المصري يقتل 7 إرهابيين في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

القاهرة (وكالات)

قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الثاني الميداني المصري قتلت سبعة عناصر واعتقلت 13 آخرين تابعين لتنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء. وأفادت المصادر بأن الجيش -بمشاركة قوات الصاعقة- نفذ ثلاث حملات عسكرية ضد معاقل التنظيم جنوب مناطق الشيخ زويد والعريش ورفح. وأشارت المصادر إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش والتنظيم جنوب الشيخ زويد. وقتل أربعة من المسلحين بمنطقة صحراوية جنوبي الشيخ زويد، وقتل مسلح آخر من الجماعة جنوبي رفح، ومسلحين بمنطقة زراعية جنوبي العريش. وأسفرت العمليات الأمنية عن تدمير مواقع للتنظيم ومصادرة أسلحة وأجهزة اتصال ودراجات نارية.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة بدأتها في سبتمبر2013، لتعقب من تصفهم بالعناصر «الإرهابية» و»التكفيرية» و»الإجرامية» في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء.

في غضون ذلك قال الجيش المصري، إن جنديا برتبة رقيب أول قتل امس أثناء تفكيك عبوات ناسفة في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء. وأضاف في بيان «استشهد رقيب أول محمد محمود مصطفى حربي أثناء أدائه لواجبه بالتعامل مع بعض العبوات الناسفة بمنطقة قبر عمير بمدينة الشيخ زويد». وتابع البيان أن الحادث أسفر أيضا عن إصابة ضابطين وجندي نقلوا إلى مستشفى العريش العسكري لتلقى العلاج. وكانت مصادر أمنية وطبية بمدينة العريش قالت في وقت سابق إن القتيل ضابط شرطة من خبراء المفرقعات لكن بيان الجيش أوضح عدم صحة ذلك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا