• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

هاني محمود: أبوظبي قادرة على تقديم نسخة مميزة

159 رياضياً يمثلون مصر في «إقليمية» الأولمبياد الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك مصر في الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018 بـ159 رياضياً يتنافسون في ألقاب 16 لعبة في الحدث الكبير الذي يقام مارس المقبل، وتضم البعثة المصرية 78 لاعباً و37 لاعبة و40 مدرباً يخوضون تحدي ألعاب كرة القدم، اليد، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، التنس الأرضي، ألعاب القوى، السباحة، الريشة الطائرة، كرة السلة، البوتشي، البولينج، ركوب الدراجات الهوائية، الفروسية، الجمباز الفني، رفع الأثقال والتزلج على العجلات.

وتستعد أبوظبي لاستقبال الأولمبياد الخاص 2019 بأعلى التجهيزات، لتكون أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنظم هذا الحدث العالمي المعني بذوي الإعاقة الذهنية.

وهنأ هاني محمود، رئيس الأولمبياد الخاص المصري، الإمارات بمناسبة استضافة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أبوظبي 2018 والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، وقال: «استضافة أبوظبي هذا الحدث إنجاز عظيم يدونه تاريخ الأولمبياد الخاص في صفحاته، وهو مصدر فخر واعتزاز لكل عربي في المنطقة، ويؤكد قدرة أبناء دولة الإمارات وكفاءتهم في تنظيم الفعاليات والأحداث والمناسبات العالمية، وما يقدمونه من جهود وما يوظفونه من إمكانات كبيرة بشرية ومادية في سبيل تقديم الحدث بأفضل صورة تليق بسمعة الإمارات من الناحية التنظيمية على المستوى المحلي والعالمي على حد سواء».

وأضاف: «نحن على ثقة مطلقة أن أبناء الإمارات متميزون في المجالات كافة، ودليل ذلك ما حققه العديد من الجهات الحكومية الرائدة بتميّزها وتسجيلها مستويات عالمية في التميز، واستضافتهم للأولمبياد الخاص دليل على نهجهم المتواصل في مسيرة الخير».

وانطلقت حركة الأولمبياد الخاص في مصر عام 1995، بتنظيم دورة في تنمية القدرات الرياضية لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، ليحتضن الألعاب الإقليمية للمرة الأولى في تاريخه عام 1999. وشهدت هذه الألعاب مشاركة 210 لاعبين، من 13 دولة، أثبتوا جدارتهم في ثلاث رياضات هي ألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة.

ويتبع الأولمبياد الخاص المصري قواعد ونظم الأولمبياد الخاص في عملية اختيار اللاعبين المشتركين في البعثة الأولمبية، ويقيم مسابقات في كل من المحافظات المصرية، ليتأهل اللاعبون الفائزون بالمراكز الأولى إلى الألعاب الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا