• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

66 مليون درهم قيمة صادرات الدولة

الإمارات تستورد سلعاً غذائية من سنغافورة بـ 606 ملايين درهم العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)-

تستحوذ الإمارات على 67% من إجمالي تجارة المواد الغذائية بين دول مجلس التعاون وسنغافورة، بحسب بوديمان محمد صالح، مدير مركز «مشاريع سنغافورة العالمية»، الوكالة الحكومية المسؤولة عن ترويج النمو الخارجي للشركات.

وقال صالح في تصريحات خلال مشاركته في معرض جلفود 2015 إن حجم التبادل التجاري في السلع الغذائية بين الإمارات وسنغافورة بلغ نحو 672 مليون درهم خلال العام 2014 منها 66 مليون درهم لصادرات المنتجات الغذائية إلى سنغافورة ونحو 606 ملايين درهم للواردات الغذائية الى الدولة.

وقال صالح إن الإمارات تعتبر السوق الأكبر لصادرات الشركات السنغافورية إلى منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن اتفاقية الإعفاء الجمركي بين دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع العام الحالي، ستسهم في مضاعفة حجم التبادل التجاري بين سنغافورة والإمارات. وأضاف أن المنتجات السنغافورية أصبحت تتمتع بميزة نفاذ إضافية للسوق الخليجية بعدما باتت معفاة من رسوم الجمارك حيث تسهم هذه الخطوة في تقليص التكلفة بالنسبة إلى المتخصصين والمستهلكين على حد سواء، مما يحسّن من الفرص والإمكانات التجارية بين الطرفين».

وأكد أن الإمارات تشكّل المركز المحوري والرئيسي لتجارة الأغذية الحلال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعد بمثابة بوابة عبور إلى الأسواق الإقليمية، بما في ذلك الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ووفقاً لبيانات «وحدة الإيكونوميست للمعلومات».

وأضاف انه نتيجة لتطور البنية التحتية في الإمارات وما تزخر به من منظومة فعّالة للجمارك والخدمات اللوجيستية، إلى جانب الرؤية الحكومية بعيدة المدى شكلت الدولة فرصة ممتازة لمصنّعي الأغذية الحلال من سنغافورة، من أجل تعزيز حضورهم بالمنطقة، وعرض منتجاتهم العالمية المتنوعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا