• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأسواق بحاجة إلى تداولات كبيرة لتجاوز مستويات مقاومة مهمة

الأسهم ترفع مكاسبها إلى 8,8 مليار درهم خلال جلستين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حصدت الأسهم المحلية للجلسة الثانية على التوالي مكاسب جديدة في قيمتها السوقية بلغت 5,3 مليار درهم خلال جلسة الأمس، لترفع مكاسبها خلال جلستين إلى 8,8 مليار درهم، إضافة إلى 31 مليار درهم مكاسب الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,71%، محصلة صعود سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0,55%، وسوق دبي المالي 1,2%، وسط آمال تسود المستثمرين بقدرة السوق على الاحتفاظ بمستواه فوق حاجز 3900 نقطة الذي اخترقه مجدداً.

وقال وليد الخطيب مدير شركة ضمان للأوراق المالية، إن الأسواق تبدي إيجابية ملحوظة بتداولها قريبة من مستويات مقاومة مهمة، لكنها تحتاج إلى سيولة ضخمة حتى تتمكن من البقاء فوق هذه المستويات بعد تجاوزها، مشيراً إلى أن سوق دبي المالي سيواجه صعوبة في تجاوز 4000 نقطة في حال بقيت السيولة على ضعفها الحالي.

وأضاف أن الأسواق تتداول حالياً عند القمم، وليس سهلاً أن يتمكن سوق دبي المالي من تجاوز مستوى 4000 نقطة، وفي حال تجاوزه بحجم السيولة الضعيف الحالي، سيكون تجاوزاً وهمياً، سرعان ما يعود إلى الهبوط، موضحاً أن الأسواق تحتاج إلى محفزات قوية لا تتوافر في المرحلة الحالية، بعدما أوشكت الشركات عن الانتهاء من الإفصاح عن نتائجها وتوزيعات أرباحها، ولم يتبق سوى الشركات العقارية القيادية، ومع ذلك لم تتفاعل الأسواق بالإيجابية الكافية حتى الآن مع هذه المعطيات.

وأفاد بأن الحافز الذي يمكن أن يعول عليه المستثمرون الحقيقيون بالتحديد، هو تراجع الأسعار إلى مستويات مغرية تشجعهم على العودة للأسواق بشراء الأسهم القيادية، مضيفاً أن الضبابية التي تتسم بها الأسواق حالياً وعدم إظهارها مساراً واضحاً، سواء في الارتفاع أو الهبوط، يقف وراء ضعف السيولة، حيث يفضل كثير من المستثمرين البقاء خارج الأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا