• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مباحثات إماراتية تشيكية في مجال الزراعة والأمن الغذائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

وام

دبي (وام)

بحث معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه مع ماريان يوريشكا وزير الزراعة بجمهورية التشيك والوفد المرافق له سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، لا سيما في المجالات الزراعية والأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

جاء ذلك على هامش فعاليات معرض «جلفود 2015»، الذي يقام في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 8 وحتى 12 فبراير الجاري.

وأكد ابن فهد حرص الدولة على تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين في المجالات الزراعية ومجال الأمن الغذائي، ومناقشة تعزيز أوجه التعاون لتعزيز وتنمية الاستثمارات المشتركة في المجالات الزراعية والاستثمارية ومجالي الأمن الغذائي والأمن المائي والقطاعات ذات الجاذبية الاستثمارية والداعمة لخطط التنمية وتبادل الخبرات، إضافة إلى الاطلاع على المشاريع والخطط المستقبلية في تلك المجالات. وأشار خلال اللقاء إلى أن الإمارات تعد بوابة ومحوراً إقليمياً ترتبط بها الأسواق العالمية لما تتمتع به من مقومات اقتصادية واستثمارية متعددة، ووجهة تتسم بتوفير التسهيلات الاستثمارية والتجارية الداعمة، وذلك في ضوء جودة البنية التحتية والسعي الحثيث لتطويرها، الأمر الذي جعل الدولة بيئة استثمارية جاذبة.

وأوضح وزير البيئة والمياه أن الوزارة تسعى وترحب بتعزيز الشراكات مع الدول المصدرة للمواد والمنتجات الغذائية سواء للاستهلاك داخل الدولة أو لتجارة إعادة التصدير.

من جانبه، ثمن وزير الزراعة بجمهورية التشيك العلاقات الثنائية بين البلدين، وأثنى على جهود الإمارات ونشاطها والمستوى المتميز الذي بلغته في تجارة الاستيراد والتصدير وإعادة تصدير المنتجات الغذائية.

ووجه ماريان يوريشكا دعوة إلى الدكتور راشد أحمد بن فهد لزيارة جمهورية التشيك للاطلاع على الممارسات والآليات المتبعة فيما يتعلق بقطاع الزراعة والبيئة، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في القطاعات المتعلقة بالتنمية المستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا