• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كهرباء الشارقة تنظم فعاليات للتوعية بترشيد الاستهلاك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

الشارقة (وام)

نظمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية مجموعة من الفعاليات بواجهة المجاز المائية بمشاركة طلاب وطالبات أكثر من 15 مدرسة في الشارقة تهدف إلى نشر ثقافة الترشيد وتعميم الأساليب الفعالة للحفاظ على البيئة والعمل على الترويج لها وتشجيع جميع أفراد المجتمع على الالتزام بها واتباعها كأسلوب حياة مساندة للجهود الرامية إلى تحسين نوعية الحياة وضمان مستويات أفضل منها للأجيال القادمة.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس الهيئة أهمية تضافر كافة الجهود للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه ونشر السلوكيات الصحيحة للاستخدام الأمثل لتقليل الاستهلاك وخفض مستوى الانبعاثات الكربونية.

وأشار إلى أهمية المشاركة الإيجابية في الفعاليات والمبادرات التي من شأنها التعريف بالموضوعات المهمة التي تلامس حياة الناس وتؤثر فيها واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن إحداث التطوير الإيجابي بكافة اشكاله وضمن مختلف المجالات ومن بينها المجال البيئي.

وأوضح أن الهيئة تعمل في ضوء رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على بذل جهود حثيثة في مجال الحفاظ على البيئة بما تتبناه وتشجعه من مبادرات ومشاريع تهدف إلى ضمان أفضل النتائج في هذا المجال وتؤكد التوظيف الأمثل للموارد المتاحة وتعمل على ترشيد استهلاكها وسبل الانتفاع بها.

كما تم تنفيذ عدد من البرامج التي تناسب الفئات المختلفة للتوعية بالاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وأفضل وسائل الترشيد في المنازل وسكن العمال ومراكز الأطفال ومدينة الخدمات الإنسانية، بالإضافة إلى تبنى وتطبيق مبادئ حفظ مصادر الطاقة التي تكفل بها مكتب الأمم المتحدة لتطوير البرامج الصناعية والتي تبنتها منظمة المقاييس العالمية تحت مسمى/50001ISO/ كأول هيئة كهرباء ومياه عربية تتبنى وتطبق هذه المبادئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا