• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محاكمة عماني يروج لـ «داعش» عبر «الواتساب» وأميركية تسيء للدولة

«الاتحادية العليا» تحجز 4 قضايا تمس أمن الدولة للحكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

حجزت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في ختام جلستها التي عقدتها أمس، 4 قضايا مختلفة للنطق بالحكم فيها في جلسات لاحقة بتواريخ: 2,16 و30 مايو 2016.

وبدأت المحكمة النظر في 3 قضايا جديدة بعد أن وجهت نيابة أمن الدولة في الأولى تهمة إهانة الدولة بإحدى الطرق العلانية، لمتهمة تحمل الجنسية الأميركية، وذلك بأن تلفظت في مكان عام «مطار أبوظبي الدولي» بعبارات مسيئة، في حين وجهت في القضية الثانية لمواطن تهمة الانضمام للتنظيم السري غير المشروع والمقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم «79/&rlm&rlm2012»، الذي يدعو لمناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة بهدف الاستيلاء عليه مع علمه بأغراضه.

وأوضحت النيابة أن المتهم شارك في الأعمال المسندة إليه من قبل إدارة التنظيم فاختص بعضوية التنظيم بمكتب كلباء، التابع إدارياً للتنظيم السري، كما أشرف على أسرة تنظيمية بمكتب كلباء دعماً لأعمال التنظيم واستمراره.

وفي القضية الثالثة وجهت النيابة لمتهم «عماني الجنسية» تهمة نشر معلومات للترويج والتحبيذ لتنظيمي «داعش» و«القاعدة» الإرهابيين عبر حساب المتهم في برنامج «الواتساب»، وذلك بهدف استقطاب عناصر للتنظيمين الإرهابيين.

خلية القاعدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض