• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

5 ملايين درهم من «الجليلة» لتعزيز الأبحاث الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

دبي (وام)

قدمت مؤسسة الجليلة منحاً بقيمة خمسة ملايين درهم لعشرين مشروعاً بحثياً يعمل على تنفيذها عدد من خيرة الباحثين المقيمين في دولة الإمارات في مجال الابتكارات الطبية والرعاية الصحية، وذلك في إطار جهودها كمؤسسة غير ربحية عالمية للرعاية الصحية تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة في مجال الابتكارات الطبية وقطاع الرعاية الصحية.

ومولت المؤسسة لغاية الآن 35 مشروعاً بحثياً لتصل قيمة استثمارها في الأبحاث الطبية حتى الآن تسعة ملايين درهم، حيث تتضمن المنح المقدمة خمسة مجالات رئيسة في قطاع الرعاية الصحية اختار مركز أبحاث مؤسسة الجليلة التركيز عليها في بحثه عن حلول للتحديات الصحية في المنطقة والعالم وهي مرض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري والصحة العقلية والسمنة. وبالإضافة إلى هذه المنح قدمت مؤسسة الجليلة أيضاً منحتين لاثنين من الخريجين الإماراتيين للحصول على زمالة في مؤسستين رائدتين عالمياً في مجال الأبحاث الطبية.

وجاء اختيار المرشحين العشرين - ومنهم عشر سيدات - من أصل 55 متقدماً للحصول على المنحة وذلك بعد مراجعة الطلبات بناء على عملية تقييم تنافسية دولية مقسمة إلى مرحلتين نفذها عدد من الخبراء العاملين في أشهر المؤسسات والمعاهد الطبية الرائدة في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض