• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد من الهيئة يزور الولايات المتحدة

8 آلاف شركة من 100 دولة في «حرة رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

رأس الخيمة (وام)

استضاف مجلس الأعمال الأميركي الإماراتي وغرفة التجارة العربية الأميركية، وفد هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الذي يسعى إلى تعزيز العلاقات القائمة وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي توفرها إمارة رأس الخيمة.

وقال الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، ان العلاقات الإماراتية الأميركية خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري تشهد ازدهارا مطردا وهي مرشحة للمزيد من التطور والنمو في ظل ما تقدمه هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة من عروض مغرية للشركات الأميركية ورواد الأعمال من أجل توسيع نطاق أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا ودخول الأسواق النامية في أفريقيا وجنوب آسيا.

وأضاف أن هيئة حرة رأس الخيمة نمت بسرعة متزايدة منذ تأسيسها عام 2000 لتصبح مركزا استراتيجيا للصناعة والتجارة وبوابة فعالة من حيث التكلفة إلى الأسواق النامية ووجهة استثمارية مفضلة لما يزيد على 8000 شركة من أكثر من 100 دولة تمثل أكثر من 50 قطاعا.

وأضاف أن الهيئة حرصت على تقديم حلول مثالية للعديد من رواد المشاريع الطموحين وأصحاب الأعمال كما توفر مجموعة متكاملة من المرافق والخدمات لعملائها بإجراءات سريعة وسهلة بهدف انتشار أعمالهم في دولة الإمارات وزيادة الصادرات إلى الأسواق الإقليمية والتي تشهد نموا سريعا، وتشمل هذه المجموعة مرافق عقارية للإيجار وخدمات الترخيص وتصديق الوثائق القانونية وإجراءات التأشيرات والإقامة في الدولة، فضلا عن تسهيل الاحتياجات المصرفية للعميل وخدمات القيمة المضافة الأخرى التي تقدمها الهيئة لعملائها بالإضافة إلى ميزة الإعفاء الضريبي التام التي تتمتع بها حرة رأس الخيمة ويستفيد عملاء المنطقة الحرة برأس الخيمة من التكاليف التشغيلية الفعالة والتي تصل إلى 50 بالمائة مما يتيح لهم تحقيق أقصى قدر من الأرباح لإعادتها إلى بلدانهم الأصلية.

وترأس بيتر فورت المدير التنفيذي لدى الهيئة، حلقة نقاش خلال الزيارة دارت حول الفرص الاستثمارية المعروضة والمزايا المتاحة للمستثمرين من الولايات المتحدة وتحديدا الشركات الأميركية في مدينة لوس أنجلوس لتوسع نطاق أعمالها في دولة الإمارات وزيادة صادراتها إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وخارجها حيث تتميز الإمارات بموقعها الاستراتيجي كمركز لهذه المنطقة والتي تضم ما يزيد على ثلاثة مليارات نسمة تستعد لتكون المجموعة الأسرع نموا من البلدان خلال العقد المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا