• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

لعدم استيفائها الشروط المنصوص عليها

«هيئة المعرفة» ترفض طلبين لإنشاء مدرستين خاصتين في 2013 بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 فبراير 2013

دينا جوني (دبي)– أعلنت هيئة المعرفة والتربية البشرية أنها رفضت اثنين من الطلبات التي تم تقديمها من قبل القطاع الخاص لإنشاء مدرسيتين في دبي للعام الدراسي الحالي، وذلك نظراً لعدم استيفائها للشروط المنصوص عليها في دليل الاستثمار في المدارس الخاصة في دبي، وفقاً لمحمد درويش رئيس النظم والضبط في هيئة المعرفة.

وأكد درويش الى ان الهيئة سبق أن أعطت الموافقة على 8 طلبات من مدارس خاصة، منها 4 مدارس تتبع المنهاج البريطاني، وثلاث مدارس تتطبق المنهاج الهندي، ومدرسة واحدة تطبق المنهاج الفليبيني، إلا أن ثلاث طلبات من أصل ثمانية، لم تنل سوى الموافقة المبدئية لحين استكمال كافة اوراقها.

وتتوزع تلك المدارس على عدد من المناطق هي الروية، الوحيدة، ند الشبا، شارع الخيل، ومدينة دبي الرياضية.

ولفت درويش ان الطلبات يجب أن تراعي الشروط المذكورة في دليل إنشاء مدرسة خاصة في دبي والخطة الأكاديمية التي يجب أن ترافقها.

وحددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية أربعة مبادئ أساسية في تقييم كافة طلبات إنشاء المدارس الجديدة، هي أولاً الدقة حيث من الضروري الحفاظ على معايير دولية ثابتة للجودة في تقديم الخدمات المدرسية في دبي، وذلك لتأمين حصول الطلبة على أفضل المخرجات. وثانياً البساطة إذ تتسم إجراءات معالجة الطلبات بالشفافية والوضوح. ويتم اتخاذ كل الخطوات المعقولة للتأكد من قدرة الأفراد والمؤسسات على فهم هذه الإجراءات بسهولة، والتجاوب مع متطلباتها بالشكل المناسب.

وثالثاً التمايز، حيث يتم التعامل على قدم المساواة مع كافة الطلبات المقدمة بغض النظر عن أصحابها. وبما أن الطلبات المقدمة ليست بالجودة ذاتها، فقد طرح الهيئة خدمة “المسار السريع” التي تختصر من الوقت اللازم لدراسة وتحديد نجاح الطلبات الممتازة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا