• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

مقتل قيادي بارز في المقاومة بكمين مسلح

الهدنة صامدة في اليمن رغم خروقات الحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

خرق المتمردون الحوثيون والقوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، أمس، اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد- الاثنين، في مسعى دولي وعربي لتهيئة الأجواء لمحادثات السلام المقررة في الكويت في 18 أبريل.

وارتكبت الميليشيات المتمردة عشرات الخروقات في عشر محافظات يمنية، تركزت معظمها في محافظة تعز.

وأفادت المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية بارتكاب المتمردين الحوثيين وقوات صالح أكثر من 42 خرقاً في محافظة تعز، والاستمرار في قصف الأحياء السكنية بشكل عشوائي، ما أسفر عن مقتل مدنيين وجرح عشرة آخرين، منذ بدء سريان الهدنة، وحتى مساء أمس.

وتمثلت خروقات المتمردين، التي سُجل أولها بعد خمس دقائق فقط على بدء سريان وقف إطلاق النار، في قصف تجمعات قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محيط مدينة تعز، خصوصاً في الجبهة الغربية، حيث استهدفت مدفعية الميليشيات مرات عدة معسكر اللواء 35 مدرع والمطار القديم.

كما هاجمت الميليشيات مواقع المقاومة في الضباب، وفي تبة الدفاع الجوي، وحي الزنوج. وقصفت ميليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في المكلكل والسلال وسوفيتل والقصر أحياء الديم وثعبات والكمب والدعوة والزهراء، شرق المدينة المنكوبة، جراء استمرار الحرب والحصار. كما طال القصف العشوائي لمليشيا الحوثي حي الروضة وتجمعات سكنية وسط المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا