• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التحالف الدولي يقصف صهاريج نفط «داعش» جنوب الموصل

العبادي ينفي قبوله مرشحي الكتل .. والنواب يلوحون بمفاجآت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

سرمد عبدالكريم، وكالات (بغداد)

نفى مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس، موافقة الأخير على أسماء مرشحي الكتل السياسية للمناصب الوزارية، بينما لوح نواب في مجلس النواب العراقي بـ «مفاجآت» في مواقفهم في الجلسة التي تعقد اليوم الثلاثاء للتصويت على الكابينة الجديدة، مؤكداً أن رؤساء الكتل «ليسوا أولياء» على النواب، بالتزامن مع رفض التيار الصدري الالتفاف على مطالب المتظاهرين بتشكيل حكومة مستقلة، كما عبر سياسيون عن رفضهم أيضا العودة للمحاصصة السياسية.

في حين قصف التحالف الدولي أربعة صهاريج للنفط تعود لتنظيم «داعش» جنوب الموصل بمحافظة نينوى، كما أحبطت قوات عمليات نينوى هجوما للتنظيم على قرية خربدان ضمن قضاء مخمور جنوب شرق الموصل.

ونفى المصدر المقرب من العبادي ما نشرته بعض القنوات والوكالات عن أسماء مرشحين من الكتل السياسية لشغل المناصب الوزارية بموافقة رئيس الوزراء. وقال إن «ترشيحات الكتل السياسية وصلت إلى العبادي الذي له محددات لاختيار المرشح للوزارة».

وأوضح أن «الأسماء التي قدمها العبادي ستنافس أسماء مرشحي الكتل، وسيجري التصويت على الأفضل في البرلمان». وأشار إلى أن «العبادي ماض بتشكيل حكومة تكنوقراط تتوافق مع متطلبات وتحديات المرحلة الحالية».

وتحاول الكتل السياسية في البرلمان الالتفاف على مرشحي العبادي للحكومة الجديدة. وقال أعضاء في البرلمان، إن الكتل السياسية الرئيسية الممثلة في البرلمان رشحت شخصيات مرتبطة بأحزابها للحكومة الجديدة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا