• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بدء الاختبارات النهائية لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 فبراير 2013

عماد عبدالباري ووام (رأس الخيمة) - بدأت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم أمس إجراء الاختبارات النهائية للمشاركين في فعالياتها من حفظة كتاب الله الكريم ضمن مسابقات وفروع الدورة الثالثة عشرة هذا العام.

وتقام اختبارات الذكور في مسجد الشيخ زايد بمدينة رأس الخيمة في حين يحتضن مقر جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في منطقة الظيت اختبارات الإناث.

وقدر عدد المشاركين في الاختبارات النهائية لحفظ القرآن الكريم تحت مظلة الجائزة ممن نجحوا في تجاوز الاختبارات التمهيدية والترشح إلى المرحلة النهائية بـ 175 مشاركاً، بواقع 103 من الإناث و72 من الذكور من أصل 434 شاركوا في الاختبارات التمهيدية بزيادة نسبتها 119بالمائة بالمقارنة، مع إجمالي المشاركين في العام الماضي.

وتتواصل فعاليات الجائزة حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وتشتمل الدورة الثالثة عشرة من الجائزة على 5 مسابقات فرعية، الأولى هي المسابقة العامة لحفظ القرآن الكريم والثانية المسابقة النسائية، والثالثة مسابقة أجمل ترتيل، والرابعة مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقة نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية.

وتتكون المسابقة العامة لحفظ القرآن الكريم من 5 فروع يقتضي الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً، والثاني 20 جزءاً، والثالث 10 أجزاء، و5 أجزاء في الرابع مقابل 3 أجزاء في الفرع الخامس، وخصص الأخير للمواطنين من الجنسين، بهدف تحفيز أبناء الدولة على الإقبال على كتاب الله تعالى.

وتختتم اليوم في إطار فعاليات الجائزة دورة “قواعد أصول التفسير”، التي تعقد في مسجد الشيخ زايد برأس الخيمة، ويقدمها فضيلة الشيخ عبيد الجابري بمشاركة نحو ألف شخص من الجنسين.

واستمرت الدورة 4 أيام وسط تفاعل لافت وإجراءات تنظيمية متميزة، وسجلت حضوراً لافتاً لمشاركين من شرائح اجتماعية ومراحل عمرية مختلفة ومن جنسيات متعددة من الذكور والإناث، بينهم عدد من الناطقين والناطقات بغير اللغة العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا