• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هادي يأمر بوقف العمليات القتالية والحوثيون يعلنون الالتزام

الأمم المتحدة: لا مجال لخسارة المزيد من الأرواح في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

صنعاء، الرياض (الاتحاد، وكالات)

دعت الأمم المتحدة أمس، طرفي الصراع في اليمن إلى التزام قرار وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد- الاثنين، في خطوة تهدف لإنجاح محادثات السلام المقررة في الكويت الاثنين المقبل ، مؤكدة أن

لا مجال لخسارة المزيد من الأرواح.ووجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي القوات الموالية بالتزام وقف العمليات القتالية، فيما أعلن المتمردون الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام، برئاسة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، التزام وقف إطلاق النار.

وكانت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، الداعمة لقوات الشرعية في اليمن، أكدت الليلة قبل الماضية التزامها الهدنة، مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق، مؤكدة استمرارها في دعم الشعب اليمني والحكومة اليمنية في سبيل إنجاح المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية.

وطالب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أطراف النزاع باحترام الهدنة، معتبراً أنها «أساسية وملحة، ولا غنى عنها»، وأنه «لم يعد في إمكان اليمن السماح بخسارة المزيد من الأرواح».

وأقر قائلاً: «لا يزال هناك الكثير من العمل لضمان احترام كامل لوقف الأعمال القتالية واستئناف مباحثات السلام في الكويت»، وأن ذلك «يتطلب تسويات صعبة من الأطراف كافة وشجاعة وتصميماً للتوصل إلى اتفاق». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا