• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الشارقة القرائي للطفل».. فعاليات معرفية بنكهة ترفيهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

كشفت هيئة الشارقة للكتاب تفاصيل برنامج الطفل، أحد أبرز فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يقام من 20 إلى 30 أبريل الجاري.

ويتضمن البرنامج الذي يمتد على مدار 11 يوماً عشرات الورش العملية والفنية الهادفة إلى توسيع مدارك الطفل وإطلاعه ومعرفته، والتي تتولى تقديمها مجموعة من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، وخبراء في التربية والعلوم والفنون الخاصة بالطفل.

وتتضمن فعاليات البرنامج ورشة «ورق وحكايات» التي تتيح الفرصة أمام الطفل للاستماع إلى عدد من القصص الحافلة بالأحداث والمشاهد المشوقة والشخصيات الخيالية، فيما تسعى ورشة «لنوقظ الحكاية» إلى تعزيز ثقة الطفل بنفسه، عبر فتح المجال أمامه للمشاركة في اكتشاف البرامج التي يرغب في ممارستها بشكل حر وممتع.

وسيتمكن الأطفال من عيش «مغامرة كيميائية» يتعرفون خلالها على عالم «الفقاعات»، وذلك خلال مشاركتهم في ورشة «المزج»، فيما تفتح ورشة «المهندس الصغير» المجال أمام الطفل لأن يتقمص شخصية المهندس عبر اعتماده نظام التجريب اليدوي، بحيث يعزز ذلك من اهتماماته العلمية ومن روح البحث العلمي لديه.

وسيتيح المهرجان للأطفال فرصة معرفة أسس وقواعد التغذية السليمة والمفيدة، عبر مجموعة الورش التي تتناول الصحة، والغذاء، والرياضة، ليتم خلالها تشجيعهم على تعلم وممارسة التمارين الرياضية وتناول الأغذية الصحية، عبر استخدام الكلمات والرسوم المناسبة التي تحفزهم على استخدام خيالهم الواسع.

وستعمل ورشة «بطل الأولمبياد» على شحن الطفل بالحماس لدرجة شعوره بأنه بطل أولمبي، وذلك بعد اجتيازه خمسة تحديات تدور جميعها في سياق حكاية ممتعة تبرز له أهمية الرياضة، كما سيعيش زوار المهرجان أحداث مسرحية «النول» المستوحاة من قصة قصيرة للكاتب الدنماركي هانز كريستيان. في المقابل، يمكنهم الاستفادة من جلسات القراءة للأطفال، والتي تنظمها مؤسسة «ماجد للترفيه»، وتروي فيها أحداث قصص مختلفة، إلى جانب عروض أفلام وأنشطة تعليمية متنوعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا