• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الماتادور» يستعد للدفاع عن لقب كأس العالم

ديل بوسكي: تواضع اللاعبين كلمة السر في تحقيق النجاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

مدريد (رويترز) - نقلت وسائل إعلام إسبانية عن فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الأول لكرة القدم قوله أن أهم ما يقلقه قبل المشاركة في كأس العالم المقبلة في البرازيل أن يكون اللاعبون قد نسوا التواضع الذي تحلو به خلال انتصاراتهم الأخيرة.

وقاد ديل بوسكي إسبانيا إلى الفوز بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها حينما اقيمت النسخة الأخيرة في جنوب أفريقيا في 2010. وبعد عامين دافع الإسبان بنجاح عن لقبهم في بطولة أوروبا الذي كانوا قد فازوا به في 2008 تحت قيادة المدرب السابق لويس أراجونيس.

وهناك عدد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولات الثلاث لا يزالون في المنتخب ومن بينهم القائد وحارس المرمى إيكر كاسياس ولاعبو الوسط تشابي وأندريس أنييستا وتشابي ألونسو وسيسك فابريجاس وقلب الدفاع سيرجيو راموس.

وقال ديل بوسكي في مقابلة مع صحيفة «إس» الرياضية نشرت أمس أنه يتعين على اللاعبين ألا يسمحوا لهذه النجاحات بأن تسكرهم قبل النهائيات المقبلة في يونيو. وأضاف: إنهم مجموعة من اللاعبين الذين حققوا الكثير من الانجازات، تقريبا كل شيء، وربما ينظرون الآن إلى الاشياء بطريقة مختلفة مقارنة بالفترة قبل خمسة أو ستة أعوام. وتابع مدرب ريال مدريد السابق البالغ من العمر «63 عاما»: هذا هو التخوف الوحيد بالنسبة لي.

واستطرد: التحلي بالتواضع والروح الرياضية والصفات الطيبة من الامور الرئيسية. وأضاف: يتعين علينا أن ننسى الماضي وألا نعول كثيراً على ما حققناه في السابق. وتابع: سنشارك في بطولة جديدة لكأس العالم، بطولة مختلفة في بلد مختلف في قارة مختلفة ويتعين علينا السفر إلى هناك بنفس الروح التي تحلينا بها في جنوب أفريقيا. وستبدأ إسبانيا في 13 يونيو حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة هولندا في المجموعة الثانية وهو المنافس ذاته التي تغلبت عليه 1-صفر في نهائي كأس العالم 2010. وستلتقي مع تشيلي في 18 يونيو وأستراليا بعدها بخمسة أيام. وقال ديل بوسكي للصحيفة: التواضع ليس كلمة خالية المضمون. وتابع: حينما اطلبها من اللاعبين فإنني أعي إنها طريق النجاح. واستطرد: إسبانيا تمتلك منتخبا وطنيا جيدا ليس أقل شأنا من أي منافس لكن يتعين علينا توخي الحذر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا