• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

مقتل إرهابي خلال زرعه عبوة ناسفة في الشيخ زويد

مصر: السجن المؤبد لـ9 أشخاص بتهمة التجسس لإسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 مارس 2017

القاهرة (وكالات)

قضت محكمة مصرية أمس بالسجن الموبد بحق 3 مصريين و6 إسرائيليين، بينهم 4 تقول السلطات إنهم من ضباط المخابرات العسكرية الإسرائيلية، لإدانتهم في قضية تجسس لإسرائيل، المعروفة إعلاميا باسم «شبكة عوفاديا»، في حين قتل إرهابي بمنطقة جنوب الشيخ زويد أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة.

وأصدرت الحكم محكمة الجنايات في محافظة شمال سيناء بحق كل من عودة طلب إبراهيم برهم وسلامة حامد فرحان أبوجراد حضورياً، وغيابياً ضد كل من المتهمين محمد أحمد عيادة أبوجراد و6 إسرائيليين، منهم 4 ضباط بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية، هم عبد الله سليم إبراهيم الرقيبة وعمر حرب أبوجرادة العوايشة ودانى عوفاديا وأهارون دانون ودايفيد يعقوب وشالومو سوفير.

كما كشفت التحقيقات أن المتهمين تعاونوا مع المخابرات الإسرائيلية ونقلوا لها معلومات عن مصر والجيش في سيناء، كما نقل المتهمون معلومات عن الأوضاع الأمنية في سيناء وأوضاع القوات، وانتشارها وأماكن ومقار الأجهزة الأمنية المصرية برفح، إضافة إلى معلومات عن الأنفاق وأماكن التمركزات الأمنية للقوات المصرية.

إلى ذلك، قتل عنصر إرهابي من تنظيم «بيت المقدس» الموالي لـ «داعش» أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة بمنطقة جنوب الشيخ زويد شمال سيناء.

وقالت مصادر عسكرية إن أحد العناصر كان يحاول زرع عبوة ناسفة على بعد 300 متر من كمين أمني مجاور لقرية الزوراعة جنوب الشيخ زويد، حيث تم إطلاق النار عليه وانفجرت العبوة فيه ومات في الحال.

وأكد مصدر أمني أن القوات أحبطت تفجير 7 عبوات ناسفة مزروعة على طريق قرية الجورة جنوب الشيخ زويد وعبوة واحدة على جانب الطريق الإسفلتي الدولي لمدينة الشيخ زويد، وتم التخلص من العبوات بتفجيرها بالذخيرة الحية.

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان أمس، بقيام مسلحين مجهولين باختطاف رجل مصري من منزله في حي الزهور غرب العريش وذلك بعد ضربه والاعتداء عليه أثناء حظر التجوال، وقال شهود عيان، إن ذلك يأتي في إطار مسلسل الانفلات الأمني الذي تعيش فيه مدينة العريش يومياً ومنذ شهر تقريباً حيث تجري عمليات خطف وقتل للمواطنين.