• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد: لدينا برج خليفة الأعلى عالمياً.. وأطلقنا برجـاً أعلى منه ولن يزيد الزمن أحـلامنا إلا ارتفـاعاً وشـموخاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: لدينا برج خليفة الأعلى عالمياً، وأطلقت «دبي القابضة» و«إعمار» أمس الأول برجاً أعلى منه، ولن يزيد الزمن أحلامنا إلا ارتفاعاً وشموخاً.

ونشر سموه أمس، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة مع والد سموه في نيويورك خلال الستينيات، في مبنى الإمباير ستيت أعلى ناطحة سحاب عالمياً وبداية حلم تحول لواقع في دبي.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة «التلجراف» البريطانية أن الأعمال الإنشائية في برج دبي الجديد تنطلق في يونيو المقبل بهدف إنجاز المشروع قبل استضافة دبي لـ«اكسبو 2020». وكشفت «إعمار»، عن العناصر الهندسية والمعمارية للبرج الجديد الكائن في مشروع «خور دبي»، وهو تصميم للمهندس المعماري ومهندس الإنشاءات والنحات والرسام الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، قام باختياره صاحب السمو نائب رئيس الدولة من بين تصاميم عدة شاركت في مسابقة دولية كانت الشركة أطلقتها في وقت سابق.

ويقع مشروع الواجهة المائية في جوار خور دبي، مهد تاريخ وثقافة دبي، على مقربة من محمية رأس الخور للحياة الفطرية، التي تم إدراجها ضمن اتفاقية «رامسار» الدولية برعاية منظمة «اليونسكو»، وهي مجموعة من الأراضي الرطبة ذات التنوع الحيوي الكبير، التي تحتضن ما يزيد على 67 فصيلة من الطيور المائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا