• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ولي عهد أبوظبي وقادة السعودية والكويت والبحرين تلقوا اتصالات من السيسي

محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية المصرية لن تتأثر بأي محاولة فاشلة وحاقدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أبوظبي، الرياض، الكويت، المنامة (وام) أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في اتصال هاتفي تلقاه مساء أمس، من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أن عمق العلاقات التاريخية والراسخة بين الإمارات ومصر الشقيقة محل اعتزاز قيادتي وشعبي البلدين، وأن أي محاولة فاشلة وحاقدة لن تؤثر على ما يربط البلدين من علاقات أخوية متينة ومتنامية. وأكد سموه وقوف الإمارات مع مصر قيادة وحكومة وشعباً في سعيها نحو تحقيق الاستقرار والأمن، ودعم جهود مسيرة التنمية، بما يلبي تطلعات ومصالح الشعب المصري الشقيق، وأن الإمارات ماضية على هذا النهج، إدراكاً منها لمحورية موقع مصر ودورها التاريخي وما تمثله من صمام أمان لاستقرار وأمن المنطقة. وأعرب سموه عن ثقته الكاملة بقدرة الشعب المصري وقيادته على مواجهة كل التحديات والمضي قدماً في طريق النجاح والوصول للأمن والاستقرار والتقدم. وأكد الرئيس المصري ما تحظى به الإمارات من مكانة خاصة لدى الشعب المصري، مشيداً بالمواقف التي أبدتها الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إزاء مصر وشعبها. وأكد متانة العلاقات بين البلدين، التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي استمرت من خلال مواقف إماراتية مشرفة لن ينساها الشعب المصري، ولن تنال منها محاولات مغرضة هدفها الأساسي النيل من استقرار المنطقة ووحدة الأمة العربية ومقدرات شعوبها. وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين وأوجه التعاون، وتبادل وجهات النظر حول المستجدات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن علاقة السعودية ومصر أكبر من أي محاولة لتعكيرها؛ لأن هذه العلاقات مميزة وراسخة. وشدّد خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس المصري على وقوف المملكة إلى جانب حكومة وشعب مصر، وأن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، مشيراً إلى أن ما يربط البلدين الشقيقين نموذج يحتذى به في العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك. وأكد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في اتصال هاتفي من الرئيس السيسي، أن مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأي محاولات للنيل منها، وأن المخططات الواهية لن تسفر سوى عن مزيد من الإصرار على تعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات. وأكد دعم ومساندة الكويت لمصر، ووقوفها بجانبها لاجتياز المرحلة الانتقالية، إضافة إلى المساهمة في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأكد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، في اتصال تلقاه من الرئيس السيسي، استمرار البحرين في مساندة مصر، ودفع جهودها التنموية، والعمل سوياً من أجل إنجاح المؤتمر الاقتصادي، داعياً الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والسلام على أوطاننا، وأن تنجح الجهود العربية المشتركة في تحقيق المصالح العليا لوطننا العربي.

     
 

محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية المصرية لن تتأثر بأي محاولة فاشلة وحاقدة

في كل يوم، وفي كل مناسبة، يثبت هذا الرجل انه رجل دولة من الطراز الاول، وبقدر حكمته فانه يتحلى بحرص نادر على المحافظة على علاقات الامارات العربية والاقليمية. ألف تحية الى هذا سمو الشيخ محمد بن زايد، وحفظه الله قائدا عربيا مخلصا.

يعرب النعيمي | 2015-02-09

ابوظبي -بني ياس ش 2

تحيا مصر والامارات وكل من وقف مع مصر واقوله من قلب صادق المصريون جميعآ لاينسو المعروف وارض الامارات جزا لايتجزاء عن ارض مصر وانا عن نفس وعن كل مصرى محب للامارات وشعبه الطيب الاصيل كلنا واحد ووطن واحد ودمنا فداء للوطن

ابو احمد | 2015-02-09

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض