الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي الوطني يطلق خدمة للتحويل النقدي عبر الرسائل النصية القصيرة

أبوظبي الوطني يطلق خدمة للتحويل النقدي عبر الرسائل النصية القصيرة
6 أكتوبر 2007 23:13
كشف بنك أبوظبي الوطني أمس أن المعدل الشهري للعمليات عبر أجهزة الصراف الآلي (ATM) الخاصة بالبنك خلال أول 7 أشهر من العام الجاري بلغ 561 ألف عملية· وقال سيف الشحي، المدير العام للقطاع المصرفي المحلي ببنك أبوظبي الوطني، خلال إطلاق خدمة (SMS Money) للتحويل النقدي عبر الرسائل النصية القصيرة من دون استخدام بطاقات الصراف الآلي(ATM) : إن الإقبال الكبير على إجراء التعاملات عبر أجهزة الصراف الآلي يأتي في الوقت الذي يقوم فيه البنك بإطلاق المزيد من الخدمات المصرفية الإلكتروني لتلبية الطلب المتزايد عليها، مؤكداً أن موثوقية وأمن الخدمات الإلكترونية تعد من أهم أولويات البنك''· وأوضح الشحي أن الخدمة الجديدة، التي تطلق للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتيح لعملاء بنك أبوظبي الوطني استلام أو تحويل أي مبلغ لأي شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالبنك (8002211- 02 IVR) وبعد تحديد المــــبلغ ورقـــــم الهاتــف المتحرك والتأكد من هوية وحساب المتصل، يقوم المركز بإرسال رسالة نصية فيها رقم تــــعريف سري (PIN Code) يستخدم لمرة واحدة إلى المستفيد ليقوم بدوره بإدخال رقم التعريف السري في أي جهاز من أجهزة الصراف الآلي (ATM) التابعة لبنك أبوظبي الوطني لاستلام المبلغ''· من جانبه قال سعيد الشامسي، نائب رئيس الخدمات المصرفية للأفراد ببنك أبوظبي الوطني: إن الخدمة الجديدة، التي تم توفيرها بعد أيام قليلة من توفير خدمة ''لووب'' لتحويل النقود عبر الهاتف المتحرك ''الموبايل''، تعكس حرص البنك على تسهيل الخدمات المصرفية الإلكترونية خاصة في ظل الإقبال الكبير عليها في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد من أعلى دول المنطقة''· وأوضح أن الخدمة الجديدة متوفرة لكافة المقيمين في الدولة وذلك للاستفادة من شبكة الصراف الآلي الواسعة التابعة لبنك أبوظبي الوطني والتي يصل عددها إلى 184 جهازاً في جميع المناطق الحيوية في الدولة وذلك لتسهيل استلام النقود التي يتم تحويلها إليهم من عملاء البنك ضمن خدمة (SMS Money)، في حين تتيح خدمة ''لووب'' تحويل النقود عبر أجهزة الموبايل إلى أجهزة الهاتف المتحرك الأخرى والحسابات المصرفية ودفع الفواتير وغيرها من الخدمات بحيث يتم تحويل الهاتف المتحرك إلى ''محفظة إلكترونية''· وفيما يتعلق بالمكالمات التي تم الرد عليها من قبل مركز الاتصال، قال الشامسي إنها ''بلغت 1,74 مليون مكالمة خلال أول 7 أشهر من العام الجاري، ما يؤكد القدرة المتنامية لمركز الاتصال في التعامل مع كافة متطلبات العملاء· وأكد أن النمو الذي تشهده التعاملات عبر أجهزة الصراف الآلي (ATM) يعكس مدى الثـــقة التي يوليــــها العملاء للخدمات المصرفية الإلكترونية الخاصة بالبنك· وقال الشامسي إن إطلاق خدمة (SMS Money) للتحويل النقدي عبر الرسائل النصية القصيرة من دون استخدام بطاقات الصراف الآلي يأتي في ظل امتلاك البنك لبنية تحتية مصرفية إلكترونية تعد الأفضل والأكبر من نوعها في الدولة كما أن كفاءة مركز الاتصال، الذي يعمل على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع، توفر الطمأنينة للمتعاملين مع بنك أبوظبي الوطني·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©