• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

إنجلترا كازورلا يقود «المدفعجية» إلى هزيمة سندرلاند على أرضه

تشيلسي يكتسح ويجان ويفسد فرحة توتنهام بالمركز الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 فبراير 2013

لندن (أ ف ب، د ب أ) - استعاد فريق تشيلسي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد ساعات من استيلاء توتنهام عليه أمس في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة. وتغلب تشيلسي على ضيفه ويجان بأربعة أهداف مقابل هدف بعد نحو ساعتين من قيادة لاعب الوسط الويلزي الدولي جاريث بيل فريقه توتنهام لانتزاع المركز الثالث بعدما أهداه فوزا غاليا على ضيفه نيوكاسل بهدفين مقابل هدف. وفي باقي المباريات فاز أرسنال على ملعب سندرلاند بهدف نظيف وسوانزي سيتي على ضيفه كوينز بارك رينجرز 4-1 وستوك سيتي على ريدينج 2-صفر. ورفع تشيلسي رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام صاحب المركز الرابع.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، تقدم البرازيلي راميريس بهدف لتشيلسي في الدقيقة 23 بتسديدة رائعة بعدما تلقى تمريرة متميزة من زميله الإسباني فرناندو توريس. وتكفل النجم البلجيكي الصاعد أدين هازارد بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 بعد مرر جاري كاهيل الكرة إلى سيزار أزبيليكويتا الذي مرر بدوره إلى هازارد ليسدد بهدوء إلى داخل الشباك. وأحرز فرانك لامبارد الهدف الثالث لتشيلسي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء ليحرز الهدف الـ11 له في الموسم الحالي.

وفي الوقت بدل الضائع أحرز ماركو مارين هدفاً رائعاً للبلوز بعد أقل من دقيقة من مشاركته بدلا من أدين هازارد. وبعد دقيقتين فقط رد شون مالوني بهدف لويجان بتسديدة في الزاوية الضيقة بعدما استغل خروج بيتر تشيك حارس تشيلسي من مرماه قليلاً. وتجمد رصيد ويجان عند 21 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع اثر فوزه على ضيفه نيوكاسل 2-1 أمس في افتتاح المرحلة على ملعب وايت هارت لاين وأمام 36244 متفرجا، وافتتح توتنهام التسجيل مبكراً عندما حصل على ركلة حرة اثر خطأ ارتكبه الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني ونفذها الويلزي جاريث بيل على يمين الحارس الدولي الهولندي تيم كرول (5).

ورد نيوكاسل في وقت مناسب بعد لعبة ثنائية بين الفرنسيين موسى سيسوكو ويوان جوفران المنتقلين حديثا من تولوز وبوردو أنهاها الأخير بتسديدة يمينة في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى زميله في منتخب فرنسا هوجو لوريس (24) مفتتحاً رصيده مع فريقه الجديد. وكان سيسوكو سبقه إلى تدوين اسمه في سجل الهدافين بتسجيله هدفين في مرمى تشيلسي (3-2) في المرحلة السابقة.

وفي الشوط الثاني، أخرج مدرب نيوكاسل ألن باردو صاحب الهدف لإصابته وأدخل بدلاً منه مواطنه سيلفان مارفو، وضغط توتنهام بكل ثقله وهاجم بضراوة، وأهدر كرات بالجملة، خصوصاً عبر عرضيات غير مركزة من آرون لينون وجايل والأميركي كلينت ديمبسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا