• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«ريرا» لا تسمح بإطلاق مشروعات جديدة قبل التأكد من ملاءة المطور المالية

بن غليطة: إنجاز 46 مشروعاً عقارياً في دبي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

أنجزت شركات التطوير العقاري في دبي 46 مشروعاً عقارياً جديداً في الإمارة خلال العام 2015، حسب مروان أحمد بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وقال ابن غليطة في تصريحات صحفية على هامش معرض العقارات الدولي الذي انطلقت فعالياته في دبي أمس، إن الإمارة شهدت دخول 38 مشروعاً عقارياً جديداً إلى السوق منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية الربع الأول من العام نفسه.

وأكد أن مؤسسة التنظيم العقاري لا تسمح لأي مطور عقاري بإطلاق مشروع عقاري في الإمارة قبل التأكد من ملاءته المالية، والتيقن من قدرته على استكمال المشروع، وهو الإجراء الذي يعزز الثقة في السوق العقارية، ويمهد الطريق لاستدامة الطلب ونموه.

وأوضح أن إجمالي الأموال المودعة حتى الآن في حساب الضمان العقاري من قبل المطورين العقاريين في الإمارة بلغت نحو 28,97 مليار درهم حتى نهاية الربع الأول من هذا العام ، وهو حساب استحدثته الدائرة بعد 2008 لإيداع حصيلة المبيعات بالمشروع العقاري، والسحب منه بشكل موازٍ لتقدم عمليات البناء على أرض الواقع.

وشدد ابن غليطة على عدم منح أي استثناءات للمطورين العقاريين في الإمارة فيما يتعلق بضرورة فتح حساب الضمان، إلا في حال تقدم المطور بخطاب ضمان بإجمالي القيمة المالية للمشروع، مع التأكيد على ضرورة تملك أرض المشروع بالكامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا