• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  11:34    بدء اجتماع قوى المعارضة السورية في الرياض لتشكيل هيئة مفاوضات لمحادثات جنيف    

طاقته الاستيعابية 1.9 مليون متر مكعب ونسبة الإنجاز 96%

«بيئة تنفيذي أبوظبي» تطلع على سير العمل في نفق الصرف الصحي الاستراتيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 مارس 2017

أبوظبي (وام)

اطلعت لجنة البنية التحتية والبيئة التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على مستجدات العمل في إنجاز محطة الضخ أحد المكونات الرئيسة لمشروع نفق الصرف الصحي الاستراتيجي والأعمق من نوعها في العالم.

كان في استقبال اللجنة في موقع المحطة بمنطقة الوثبة عبدالله علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وعدد من مسؤولي الشركة وفريق عمل المشروع.

واستمعت اللجنة، خلال جولتها في موقع المشروع، إلى شرح حول مستجدات إنجاز المحطة التي بدأت مرحلة التشغيل التجريبي، وبلغت نسبة إنجازها 96% وتصل طاقتها استيعابية إلى 1.9 مليون متر مكعب.

وتعمل المحطة على رفع مياه الصرف الصحي من النفق العميق إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي القائمة بسعة تصل إلى 30 متراً مكعباً بالثانية وعمق 100 متر تحت الأرض وبقطر 50 متراً، الأمر الذي يجعلها أعمق محطات الرفع لمياه الصرف الصحي في العالم ومن أكبرها في المنطقة.

وتأتي زيارة لجنة البنية التحتية والبيئة للوقوف على آخر مستجدات سير العمل في المشاريع الحكومية على أرض الواقع والاطلاع من كثب على هذه المشاريع، إيماناً بتطلعات خطة أبوظبي للوصول إلى قطاع مياه وكهرباء وصرف الصحي مستدام ويضمن الاستغلال الأمثل للموارد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا