نيويورك (د ب أ)- كشفت دراسة تسويقية أن مبيعات التليفزيونات في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 9% خلال العام الماضي بسبب ضعف الطلب.
وأرجعت مؤسسة (أي.إتش.إس) للدراسات التسويقية سبب تراجع المبيعات إلى أن المستهلكين لم يظهروا اهتماما بشراء أجهزة تليفزيون جديدة بعد أن انتقلوا إلى فئة التلفزيونات ذات الشاشات المسطحة والشاشات ذات الصورة شديدة الوضوح قبل أقل من عشر سنوات.
وتراجعت مبيعات التليفزيونات في الولايات المتحدة في عام 2013 إلى 34 مليون جهاز مقابل 37.5 مليون جهاز عام 2012.
ونقلت مجلة «بي.سي ورلد» الأميركية المتخصصة في مجال الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني عن فيرونيكا جونزاليس خبيرة شؤون أجهزة التليفزيونات في مؤسسة (أي.إتش.إس) قولها: «إن سوق التليفزيونات في الولايات المتحدة وصلت إلى نقطة التشبع في أعقاب معدلات نمو ضخمة في السنوات الماضية، لاسيما في قطاع الأجهزة ذات الشاشات المسطحة».
وأضافت: «نتيجة لنضوج السوق وحالة الغموض الاقتصادي، فإن المستهلكين الأميركيين أصبحوا أقل حماساً لشراء تليفزيونات جديدة بدلا من أجهزتهم القديمة».