• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يستحضر روح دربي كاونتي لتجاوز سقوطه في الذهاب

الريال يتحدى «خطر فولفسبورج» في مهمة إنقاذ الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

يواجه ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم «10 مرات» خطر الخروج من الدور ربع النهائي عندما يستضيف فولفسبورج الألماني اليوم إياباً.

ويسعى الريال للبقاء بالمسابقة علي أمل إنقاذ موسمه من الفشل بعد أن ودع كأس إسبانيا، وتضاءلت فرصه في الفوز بالدوري رغم تقلص الفارق مع برشلونة إلى 4 نقاط.

سيكون ريال مدريد مطالباً بتقديم مباراة خارقة على ملعب سانتياجو برنابيو لتعويض خسارته المفاجئة صفر-2 ذهاباً وتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الأولى منذ 2010.

وبات فولفسبورج الذي يخوض الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه على أعتاب إنجاز تاريخي آخر متمثل في بلوغ دور الأربعة والقضاء نهائياً على موسم النادي الملكي الذي تعتبر المسابقة القارية الأمل الوحيد للتتويج بلقب هذا العام أو على الأقل بلوغ دور الأربعة للمرة السادسة على التوالي والـ27 في تاريخه المرصع بـ10 ألقاب في المسابقة القارية العريقة «رقم قياسي».

ويملك العملاق الإسباني تاريخاً عريقاً في قلب تخلفه ذهاباً إلى تأهل إيابا في المسابقة القارية، أبرزها في الدور الثاني لموسم 1975-1976 عندما خسر 1-4 أمام دربي كاونتي الإنجليزي وحسم مباراة الإياب 5-1 بعد التمديد.

كما حول الريال تخلفه صفر-2 أمام مضيفه انتر ميلان الإيطالي لفوز 3-صفر إيابا في برنابيو بنصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1984-1985 في طريقه إلى اللقب، ثم تغلب على مونشنجلادباخ الألماني برباعية نظيفة إيابا في مدريد بعدما خسر أمامه 1-5 ذهابا في ثمن النهائي موسم 1985-1986 في طريقه إلى اللقب أيضا، ثم عوض خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال، إلى فوز بثنائية نظيفة إيابا في طريقه إلى اللقب بقيادة مدربه الحالي الفرنسي زين الدين زيدان على حساب باير ليفركوزن الألماني.

لكن النادي الملكي فشل منذ ذلك الحين في قلب تخلفه إلى تأهل في المباريات الثماني الأخيرة في الأدوار الإقصائية وهو ما يزيد صعوبة مهمته، وهو ما أكده زيدان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا