• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«فخ أنويتا» يعيد الدماء لشرايين «الليجا»

9 نقاط تفصل «ثعالب ليستر» عن التتويج التاريخي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

القاهرة (الاتحاد)

شهد البريميرليج غزارة تهديفية هي الأكبر بين الدوريات الثلاثة الكبرى، حيث سجلت الفرق الانجليزية 30 هدفا في 10 مباريات، بمعدل 3 أهداف في كل مباراة، مقارنة بـ 19 هدفا في الكالشيو رغم انتهاء 9 مباريات بالفوز، و17 هدفا في 9 مباريات أيضا بالليجا.

كما واصل كريستيانو رونالدو الابتعاد بصدارة هدافي الدوري الإسباني، بعدما سجل هدفه الثلاثين، بفارق 4 أهداف عن لويس سواريز، بينما عاد جيمي فاردي إلى المنافسة بقوة على لقب الهداف بهدفيه هذا الأسبوع، ليصبح رصيده 21 هدفا خلف هاري كين صاحب الـ 22 هدفاً، ومن المنتظر ارتفاع هذه المنافسة بينهما، في ظل مطاردة توتنهام لليستر على قمة البطولة.. وحسم هيواين صدارة هدافي الكالشيو رغم غيابه للإيقاف 4 مباريات بـ 30 هدفا وبفارق 16 هدفا عن أصحاب الوصافة.

ورغم غياب البطاقات الحمراء عن أغلب مباريات الأسبوع الأوروبي في الدوريات الثلاثة، باستثناء 3 حالات طرد في الكالشيو، إلا أن أحداث عنف بالغة قد اندلعت في إطار إقامة مواجهة باليرمو ولاتسيو في ملعب الأول، والتي انتهت بفوز لاتسيو بثلاثة أهداف دون مقابل، وشهدت مدينة باليرمو بعض أعمال الشغب والإصابات خاصة مع وضع الفريق الحالي المهدد بالهبوط، لتبقي جولة الأسبوع الحالي مشتعلة أوروبياً.

بالفوز الخامس على التوالي وبشباك نظيفة أيضاً، واصل ليستر سيتي انفراده بقمة الدوري الانجليزي الممتاز، متمسكا بآماله المشروعة في الفوز باللقب الكبير لأول مرة في تاريخه، وحصد الثعالب النقطة رقم 72 قبل نهاية البريميير ليج بـ 5 جولات بعد الفوز على سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه وهدافه الأول جيمي فاردي، ليحافظ على فارق 7 نقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه، توتنهام هوتسبير الذي فاز بدوره بنتيجة كبيرة على حساب مانشستر يونايتد، بثلاثة أهداف دون مقابل، ليحصد الديوك 65 نقطة في إصرار واضح على مطاردة ليستر حتى النفس الأخير من عمر بطولة الدوري الحال، وهو ما يعني أن ليستر بحاجة إلى 9 نقاط من مبارياته المقبلة لحسم للقب عملياً.

كما واصل أرسنال الابتعاد عن المنافسة تماما، وإعلان استسلامه وتوقف محاولاته الشرفية، للحاق بالصراع الثنائي على القمة، بالتعادل مع وست هام يونايتد 3/‏‏‏ 3، بل إن مانشستر سيتي الرابع حالياً بات مهدداً له بقوة على هذا المركز، بعدما نجح الأخير في تحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام وست بروميتش 2/‏‏‏1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا