• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مبخوت.. أفضل هداف «مواطن» في 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجل نجم هجوم نادي الجزيرة علي مبخوت هدف فريقه الوحيد في المباراة من علامة الجزاء، وهو ما قلص به الفارق مع الأهلي في المباراة قبل أن يخسر فريقه، إلا أن مبخوت وصل بهذا الهدف إلى الرقم 17 في بطولة الدوري في وصافة ترتيب الهدافين خلف تيجالي مهاجم الوحدة، الذي يملك 21 هدفاً. وتعد هذه المرة الأولى التي يصل إليها هذا اللاعب لهذا الرقم القياسي في مشواره الكروي والتهديفي منذ بدء مشاركته بدوري المحترفين، محطماً بذلك رقمه القياسي في العام الماضي برصيد 16 هدفاً.

ويعتبر هذا الرقم قابل للزيادة في ظل وجود 4 مباريات متبقية قبل ختام بطولة الدوري، ويملك اللاعب جاهزية تامة بعد عودته من الإصابة، التي ألمت به في الفترة الماضية.

وقد حقق مبخوت عدة أرقام على المستوى الشخصي في هذا الموسم بعد تتويجه كأفضل هداف تاريخي لنادي الجزيرة، إضافة إلى أنه أصبح اللاعب المواطن الأكثر تسجيلاً للأهداف في عهد الاحتراف.

وبعد هذا الهدف تمكن مبخوت من الوصول إلى الرقم 17 كأفضل لاعب مواطن هداف في بطولة الدوري، حيث عجز المهاجمون المواطنون عن الوصول إلى هذا الرقم منذ فترة ليست بالقصيرة، وتحديداً منذ تسجيل مهاجم الأهلي فيصل خليل 17 هدفاً قبل 11 موسماً. ويعول مبخوت على تحطيم هذا الرقم أيضاً، والذهاب بعيداً في قائمة الهدافين التاريخيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا