• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تقديراً لدورهم في الارتقاء بالذائقة المعرفية للقارئ

تكريم مؤلفي إصدارات «ثقافة الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 مارس 2017

محمد عبد السميع (الشارقة)

كرم محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة، أمس الأول، بقصر الثقافة، مؤلفي إصدارات الدائرة لعام 2016، وعددهم 28 مبدعاً ومفكراً في مجالات الإبداع المختلفة. وقالت آمنة أحمد، رئيسة قسم الدراسات والنشر بالدائرة، في كلمة ألقتها: انطلاقاً لما يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من رعاية واهتمام بالإنسان والثقافة والمعرفة، تحرص دائرة الثقافة على الاحتفاء سنوياً بمؤلفي إصداراتها، ترسيخاً لدورها في دعم الحراك الثقافي والمكتبة العربية.

وأضافت: نجتمع اليوم بالمؤلف والمُؤلف، حيث يأتي التكريم إيماناً بدورهما في الارتقاء بالذائقة المعرفية للقارئ، حرصاً على استمرارية التواصل بين الدائرة ومؤلفي إصداراتها. وأشارت إلى أن الدائرة أصدرت العديد من العناوين في مختلف المجالات كالأدب والنقد والمسرح والسينما والتشكيل وأدب الطفل، إلى جانب السلاسل، مثل سلسلة إشراقات، والرسائل الجامعية، والشعر الحميني، وسلسلة لوامع، بالإضافة إلى طباعة الأعمال الفائزة بالجوائز، والكتب المترافقة مع الملتقيات والمهرجانات، وكتاب الرافد. مؤكدة أن الدائرة تدأب على تعزيز وجودها في المحافل المحلية والعربية والعالمية، من خلال مشاركتها في العديد من المهرجانات ومعارض الكتب داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى التعاون مع شركات متخصصة لتوزيع الإصدارات.

صاحب التكريم الذي حضره الدكتور عمر عبد العزيز، مدير إدارة الدراسات والنشر بالدائرة، معرض لإصدارات الدائرة لعام 2016، تضمن مجموعة من العناوين في شتى صنوف المعرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا