• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النجوم السابقون يرون أن «التربيطات» «الكلمة الفصل» ويؤكدون:

الكفاءة غائبة في اختيـار المرشحين لمجلس إدارة اتحاد الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يتفق معظم النجوم السابقين في القطاعات المختلفة لكرة القدم، على أن مبدأ الكفاءة غير موجود في اختيار المرشحين لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم، ويذهب معظمهم إلى أن «التربيطات» هي الفيصل في اختيار العناصر المشرحة من قبل الأندية، بينما يؤكد البعض الآخر أن بيئة العمل الرياضي طاردة وغير محفزة للوجود فيها، وهو ما دفعهم للابتعاد إلى مجالات أخرى، بعيداً عن العمل في قيادة اللعبة.

وأكد عبدالله صالح مدير المنتخب الوطني وفريق الوحدة السابق، أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يمكن أن يقدموا الكثير للرياضة، من خلال عملهم في المناصب الإدارية، ويبدو لي أن «الثوب» الذي يرتدونه في المناصب الرسمية «فضفاض»، لا يتناسب مع مقاسهم، وهناك مجاملة واضحة يجب حسمها، والمشكلة التي نعاني منها تتمثل في غياب المواجهة التي يمكن أن تؤدي إلى الحلول المطلوبة.

وأضاف: يبدو أن هناك عقولاً محددة لهذه المناصب، وأتمنى أن يكون كل شخص بعمله ونجاحه، حتى نقوم بأداء واجبنا الوطني في دعم التطور الرياضي.

وقال عبدالله صالح إن الظروف الأسرية تسببت في ابتعادي عن المناصب الرياضية خلال الفترة الماضية، وفخور بانتمائي لـ «العنابي»، في الفترة التي شهدت وجودي ببعض المناصب الإدارية، وارتباطي بالفريق لم ينته، ونعمل من أجل هدف واحد، وهو دعم الرياضة الإماراتية، والنهوض بها إلى المستوى الأفضل.

من جانبه، عبر خالد إسماعيل نجم منتخبنا الوطني ونادي النصر، عن حسرته بسبب غياب جيل اللاعبين المبدعين عن الساحة الإدارية في القطاع الرياضي حالياً، حيث لا يبدو أنه مرغوب بهم، رغم القدرات التي يملكونها والخبرات المتراكمة لديهم، وقال: هناك جيل من اللاعبين أبدع خلال العقود الماضية، لكنهم أصبحوا خارج الحسابات حالياً، ولا تتم الاستعانة بهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا