• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعاد الحياة لمنطقة النخيل

افتتاح طريق القصيدات في رأس الخيمة بتكلفة 140 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت وزارة الأشغال العامة أمس طريق القصيدات في رأس الخيمة بتكلفة 140 مليون درهم، بعد 4 سنوات من بدء تنفيذ المشروع الذي تعرقل العمل فيه لعامين كاملين بسبب عدم وجود خرائط للمرافق القديمة التي كان الطريق يضمها قبل البدء في عملية إحلاله. واضطرت الوزارة للتعامل مع جميع المرافق بما يضمن استمرار الخدمات الخاصة بالسكان والمحال التجارية التي تغذيها ومن ضمنها شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والغاز والصرف الصحي وغيرها.

وكشف مصدر في الوزارة التي تسلمت الطريق مبدئياً أمس أن جميع التحويلات السابقة في الطريق أغلقت وأن الأعمال الجارية الحالية في الطريق لن تؤثر على حركة السير به، لافتاً إلى أن الوزارة استخدمت مواد جديدة عند بعض التقاطعات في عملية الرصف حتى لا يتأثر هذا الطريق بحركة الشاحنات الكثيفة عليه.

وأوضح أن الطريق يعد الشريان الرئيسي لمنطقة القصيدات والنخيل وشمل والمناطق الشمالية في إمارة رأس الخيمة، لافتاً إلى أن انجاز المشروع ساهم في تسهيل حركة المركبات داخل منطقة النخيل. وأضاف: أن المشروع يمتد على مسافة 9 كيلومترات وهو من المشروعات المعقدة التي استغرق تنفيذها وقتاً طويلاً كونه يضم مرافق قديمة بعضها يعود إلى فترة السبعينيات من القرن الماضي وقد جرى التواصل مع الجهات مالكة تلك المرافق والتي ساهمت بشكل كبير في وضع الحلول اللازمة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض