• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

من الإمارات والأردن والجزائر

3 شعراء يتأهلون بأحلامهم إلى المرحلة الثانية من «أمير الشعراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 مارس 2017

وسط حضور جماهيري كبير، أعلن ليلة أمس الأول الثلاثاء كل من محمد الجنيبي ود. نادين الأسعد عن المتأهلَين إلى المرحلة التالية من المسابقة عن الحلقة الثانية بعد أسبوع من التصويت، فتأهل الشاعر قيس قوقزة من الأردن بحصوله على 88 درجة إثر جمع درجات المشاهدين ودرجات لجنة التحكيم، تلاه علي العبدان من الإمارات الذي حصل على 48 درجة، والجزائرية آمنة حزمون التي خطفت بطاقة لجنة التحكيم بحصولها على 47% ، فيما غادرت هاجر عمر من مصر المسرح بـ45 درجة فقط، تاركة وراءها أثراً لطيفاً.

أبوظبي (الاتحاد)

إلى قافلة المتنافسين انضمّ أمس الأول أربعة فرسان جاؤوا من دول عربية أربع، وهم آمنة حزمون من الجزائر، شيخنا عمر من موريتانيا، وردة سعيد من الأردن، وليد الخولي من مصر، فأطلوا عبر قناتي الإمارات وبينونة في تمام الساعة العاشرة من مسرح «شاطئ الراحة» بالعاصمة الإماراتية.

وبعد ليلة حافلة بالنزعة الصوفية والحب استطاعت آمنة حزمون خطف بطاقة لجنة التحكيم بحصولها على 47%. فيما توجّب على الشعراء الثلاثة الانتظار حتى الأسبوع المقبل ريثما يتم الإعلان عن المرشحَين الآخرَين اللذين سيكملان درب الشعر في «أمير الشعراء»، حيث منحت اللجنة وليد نسيم 45%، ووردة سعيد الكتوت 42%، وشيخنا عمر 36%.

كل ذلك وما يليه من الفقرات كان مترجماً بلغة الإشارة التي تمكّن الصم والبكم من متابعة حلقات «أمير الشعراء» بموسمه السابع الذي يظهر بعد أعوام من انطلاقه بإخراج مسرحي لافت، وإخراج تلفزيوني فريد.

بداية الشعر والحب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا