• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقيع الاتفاقية عقب إعلان استكمال المباحثات الفنية

اللمسات الأخيرة لإعفاء المواطنين من «شينجن» نهاية مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أعلن كارلو دي فيليبي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، أن الإمارات والاتحاد الأوروبي سيضعان نهاية مارس المقبل اللمسات الأخيرة على اتفاقية تنظم إعفاء المواطنين من تأشيرة «شينجن»، وهو التاريخ الذي أكد أنه سيشهد استكمال المباحثات الفنية الدائرة بين الجانبين حول هذا الأمر، منذ قرار البرلمان الأوروبي نهاية فبراير الماضي إلغاء تأشيرة «شينجن» لمواطني الدولة.

وتوقع سفير الاتحاد الأوروبي خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية أمس، أن يحدد الجانبان موعد توقيع هذه الاتفاقية عقب إعلانهما استكمال المباحثات الفنية بينهما، موضحاً أن مواطني دولة الإمارات سيكون بمقدورهم، بعد توقيع الاتفاقية رسمياً السفر لدول منطقة «شينجن» من دون تأشيرات دخول.

وأعرب عن تقدير الاتحاد الأوروبي لقرار الإمارات إعفاء رعايا 13 دولة أوروبية من تأشيرة الزيارة، منوهاً بأن الإمارات قدمت كل التسهيلات الضرورية، وأبدت تعاوناً كبيراً من ناحية الدعم التقني والسياسي.

وأكد دي فيلبي أن إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة «شينجن»، يعكس الأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي، ولدى العالم، مؤكداً أن دخول إعفاء المواطنين من التأشيرة الأوروبية، حيز التنفيذ، إذ ستكون الإمارات أول دولة عربية يعفى مواطنوها من شرط تأشيرة «شينجن»، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً يعكس أهمية العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والإمارات.

ولفت إلى أن الأهمية الكبيرة التي يوليها الاتحاد الأوروبي لتطوير علاقاته مع دولة الإمارات، تبدأ من خلال فتح بعثة دبلوماسية للاتحاد الأوروبي في الإمارات، بما سيسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض