• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعرف على الأسعار الجديدة للإيجارات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

أبوظبي - الاتحاد

سجلت أسعار بيع وتأجير العقارات في بعض المناطق الناشئة بأبوظبي زيادات متباينة خلال الربع الأول من عام 2016، بتحسن الطلب، فيما انخفضت الأسعار في المناطق القائمة بالفعل، مقارنة بالربع الأول من عام 2015، بحسب تقرير صادر عن موقع دوبيزل، للإعلانات المبوّبة في مجال العقارات.

ويرصد التقرير زيادة في معدّل الطلب على المساكن القائمة في المجتمعات الداخلية، مع ارتفاع في أسعار بيع العقارات في منطقتي الغدير والريف بأبوظبي بنسبة 3% و4% على التوالي.

كما ارتفعت أسعار إيجار الشقق المؤلفة من غرفة وغرفتين أيضاً في منطقة الريف بنسبة 9% لكلّ منهما. أما الشقق ذات الغرف الثلاث،فقدشهدت ارتفاعاً كبيراً في معدّل الطلب، لتُسجل بالتالي ارتفاعاً بنسبة 11% في أسعار الإيجارات، بحيث ارتفعت من 135 إلى 150 ألف درهم.

وقالت آن بوثيللو، مديرة التسويق العقاري في دوبيزل: «على الرغم من الزيادة التي شهدتها أسعار العقارات بنسبة 4% في الربع الأول من عام2015، ما تزال منطقة الريف واحدة من أكثر المجتمعات ذات الأسعار المعقولة، بحيث وصل سعر القدم المُربعة فيها إلى 860 درهما، ما يجعلها خياراً قوياً للمستثمرين المحتملين».

وفي سياق مماثل، شهدت جزيرة الريم أيضاً زيادة في أسعار الإيجارات بنسبة 5% للشقق بغرفة نوم واحدة. في حين شهدت أسعار هذه الشقق انخفاضاً في سعر البيع للقدم المُربعة بنسبة 4% ليصل إلى 1350 درهما لكلّ قدم مُربعة، ما يؤكد جاذبية جزيرة الريم للاستثمار خاصة مع احتمالية زيادة القيمة الإيجارية مع مرور الوقت.

وفي حين يكشف تقرير الربع الأول من العام 2016 عن زيادة أسعار المناطق خارج جزيرة أبوظبي، إلا أنّه رصد أيضاً انخفاض أسعار المناطق المركزية. فعلى سبيل المثال، انخفضت أسعار الشقق ذات الغرفة والثلاث غرف بنسبة 10% في كورنيش أبوظبي مقارنة بالربع الأول من عام 2015.

وأضافت الآنسة آن بوثيللو قائلة: «نرى أنّ أسعار العقارات أصبحت معقولة أكثر في المناطق المركزية، في حين تشير الزيادة في أسعار المناطق الخارجية والمعروفة إلى أنّها تجذب العائلات الباحثة عن مساحات أكبر بسعر أقلّ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا