• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

وقعا اتفاقية لتحفيز الابتكار وإطلاق المبادرات المشتركة في القطاع المالي

«أبوظبي العالمي» و«النقد السنغافورية» يتعاونان لتطوير التكنولوجيا المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

وقع سوق أبوظبي العالمي أمس اتفاقية تعاون مع هيئة النقد في سنغافورة، البنك المركزي السنغافوري، لتعزيز التعاون المشترك حول تطوير التكنولوجيا المالية، وإطلاق المبادرات التي تدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية وتحفز الابتكار في قطاع الخدمات المالية في سنغافورة وأبوظبي.

وجاء توقيع الاتفاقية بعد عقد لقاءات مشتركة وتبادل شامل للرؤى والأفكار بين فريقي عمل تطوير التكنولوجيا المالية في هيئة النقد في سنغافورة وسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، حيث يتشارك الجانبان نفس الأهداف لتطوير بيئة متكاملة ومجتمع حيوي للتكنولوجيا المالية قادرين على تلبية احتياجات القطاع المالي وتعزيز الابتكار في أسواق الطرفين.

ووقع الاتفاقية سوبنيندو موهانتي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا المالية في هيئة النقد بسنغافورة، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، حيث تؤسس الاتفاقية لإطار عمل استراتيجي لدعم وتمكين الشركات الناشئة والمبتكرين من فهم المتطلبات التنظيمية في سوقي أبوظبي وسنغافورة، وتقديم المشورة والمساعدة للشركات خلال مرحلة تقديم الطلبات واستكمال إجراءات الترخيص.

وسيتعاون الجانبان لتطوير مشاريع ابتكارية مشتركة حول التطبيقات التكنولوجية الرئيسة مثل حلول الدفع الرقمية وعبر الهاتف المتحرك، ومنصات التعاملات الرقمية «البلوك تشين»، وتشارك ومزامنة البيانات الرقمية، والبيانات الضخمة، والمنصات المرنة لواجهات برمجة التطبيقات، وغيرها من تطبيقات التكنولوجيا الحديثة. وقال، سوبنيندو موهانتي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا المالية في هيئة النقد بسنغافورة: «تعد هذه الاتفاقية خطوة جديدة لترسيخ الروابط مع سوق أبوظبي العالمي، والعمل المشترك لتعزيز الابتكار وتنمية القدرات في القطاع المالي عبر مجالات التعاون الدولي.

وتسهم الاتفاقية في فتح آفاق جديدة وخلق فرص توسعية مواتية لشركات التكنولوجيا المالية في أسواق سنغافورة وأبوظبي. وتابع «نحن نتطلع لتشارك المعرفة وتوثيق جوانب التعاون مع سلطة تنظيم الخدمات المالية بما يحقق الأهداف المنشودة للطرفين، ويساهم في تطوير مجتمع عالمي حيوي للتكنولوجيا المالية». وأكد ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في السوق أهمية هذه الاتفاقية التي تؤسس لشراكة وثيقة مع مركز عالمي رائد في التكنولوجيا المالية مثل هيئة النقد السنغافورية، ودورها في تطوير مجالات الابتكار وتوظيف استخدام التكنولوجيا لتحفيز ودعم نمو القطاع المالي، وحماية مصالح المستثمرين في أسواق الجانبين، مشيراً لما تتمتع به المنطقة الآسيوية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من إمكانيات وفرص نمو كبيرة في قطاع الخدمات المالية.

وأضاف: «نتطلع عبر تعاوننا المستمر مع أبرز المراكز العالمية في التكنولوجيا المالية، لتطوير مقومات وكفاءة ممارسات أسواقنا المالية بما يلبي الاحتياجات الراهنة للقطاع المالي في المنطقة والعالم، ويساعدنا في رسم ملامح واضحة لتطور الخدمات المالية في المستقبل». وكانت هيئة النقد في سنغافورة قد أسست في عام 2015 مجموعة «الابتكار والتكنولوجيا المالية» لدعم تطوير مبادراتها المالية الذكية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا