• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المتمردون باليمن يخرقون وقف إطلاق النار في تعز ومأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

صنعاء - د ب أ

أفادت مصادر محلية وصحفية يمنية، في ساعة متأخرة من ليل الأحد، بأن المتمردين الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح قاموا بخرق الهدنة منذ بدء سريانها منتصف ليلة الأحد الاثنين.

وذكرت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح نفذوا قصفاً عنيفاً على الأحياء السكنية في الديم وثعبات والكمب والدعوة والزهراء شرق تعز، كما استهدف القصف مقر اللواء 35 غرب المدينة، في حين لم تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد شن الحوثيون وقوات صالح هجوماً على مواقع المقاومة الشعبية في حي ثعبات، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات محدودة بين الطرفين.

وفي محافظة مأرب قالت مصادر قبلية إن منظومة الدفاع الجوية التابعة لقوات التحالف العربي اعترضت صاروخاً أطلقه مسلحو الحوثي وصالح من مديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء، دون أن يخلف خسائر مادية وبشرية.

في السياق نفسه قالت مصادر محلية في مديرية نهم إن مقاتلات التحالف تحلق في هذه الأثناء بشكل كثيف في أجواء المنطقة وسط إطلاق المضادات الأرضية من الحوثيين وقوات صالح.

وكانت جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام قد أعلنتا في بيان مشترك لهما، مساء الأحد، التزامهما بوقف إطلاق النار، وقالا في بيان مشترك لهما: «نؤكد بأننا وفي ضوء المشاورات والنقاشات التي أجريناها مع الأمم المتحدة قمنا مساء السبت بتسليم رسالة بالتزامنا بوقف إطلاق النار إلى المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ».

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة اليمنية قد أعلنا التزامهما بوقف إطلاق النار في اليمن استجابة لطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، إلى حين انتهاء مشاورات الكويت المقرر انعقادها بين الأطراف اليمنية المتصارعة في 18 من الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا