• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

تتسلح بالثقة وتخوض غمار مجالات عمل جديدة ومبتكرة

نوال الحوسني: تشجيع والدي وعائلتي وراء نجاحي المهني وتقدمي العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 مارس 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

تحمل ثقة تعانق عنان السماء بذاتها وببنات جنسها، وهي تتحدث عن المرأة ودورها في اقتصاد دولة الإمارات، وما يمكن أن تسهم به في دعم مسيرة هذا الاقتصاد بمختلف قطاعاته وخصوصا مجال الطاقة المتجددة.. فهي تؤمن أن المرأة تملك من القدرات والمميزات الشيء الكثير، ما يخبئ آفاقاً بعيدة لدورها سيحملها المستقبل..

الدكتورة نوال الحوسني من الشخصيات القيادية في «مصدر» وفي جائزة زايد لطاقة المستقبل.. تتسلح بهذا القدر الكبير من الثقة، وهي تخوض غمار تجربة تعد حديثة على المجتمعات المحلية والإقليمية.. فالأفكار الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة والبيئة وضمان استدامة مصادر الطاقة للأجيال القادمة من أبناء الإمارات.. كلها أفكار كانت تسيطر على ذهن الحوسني، ونحن نجري هذه المقابلة الصحفية معها، والأهم هو ما تؤكده من أن هذه الثقة أصبحت سمة للمرأة الإماراتية، التي حظيت بدعم كبير من قبل قيادة الدولة لخوض مجالات العمل المختلفة، جنباً إلى جنب مع شقيقها الرجل.

د. نوال.. التي دفعها ميولها لمادتي العلوم والرياضيات للانضمام إلى كلية الهندسة، ثم الحصول على درجة الدكتوراه، تحرص على نشر مفاهيم الاستدامة محلياً وعالمياً، للمساهمة في تعزيز حضور دولة الإمارات وترسيخ مكانتها في هذا المجال، وذلك من خلال عملها كمدير تنفيذي لإدارة الاستدامة والهوية المؤسسية في «مصدر»، وكذلك من خلال منصبها كمدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل.

شغلت منصب رئيس قسم التصميم والدراسات في إدارة الهندسة لدى «القيادة العامة لشرطة أبوظبي»، وأصبحت عام 2007 أول امرأة في شرطة أبوظبي تتولى منصب نائب مدير إدارة، قبل أن تنقل خبراتها إلى شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر».

تقول الحوسني: «كان لوقوف والداي بشكل خاص والمقربين مني بشكل عام، دور كبير في تقدمي وتحصيلي العلمي المتميز، فقد حظيت بدعم لامحدود خلال جميع مراحل دراستي، ساعدني في تحقيق درجات متقدمة مكنتني من الالتحاق بجامعة الإمارات ودراسة الهندسة، ومن ثم انتقالي إلى جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة وحصولي على الدكتوراه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا