• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

احتراق 3 خيام في إحدى العزب

إصابة أربع سيدات باختناق في حريق بقاعة أعراس برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة):

أصيبت أربع سيدات بحالات اختناق بسيطة جراء حريق أتى على محتويات مخزن داخل قاعة حفلات أعراس مساء أمس الأول، في رأس الخيمة. وقال العميد محمد الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة: إن تفاصيل هذه الحادثة تمثلت في بلاغ عن نشوب حريق في الموقع المذكور، وتم إرسال عدد من الفرق الخاصة للسيطرة التامة عليه، وبمجرد وصول الفرق المشاركة في الدفاع المدني وشرطة رأس الخيمة، والإسعاف الوطني، اتضح قيام إدارة القاعة بإخلاء الموقع من المدعوين لمنع تعرضهم إلى الأذى وقامت الفرقة المختصة بمعاينة والتعرف على موقع نشوب الحريق للعمل على سرعة إخماده باستخدام المعدات المناسبة في ذلك. وأشار إلى أن الحريق أتى على محتويات مخزن تضمن معدات ومستلزمات حفلات الأعراس من الطاولات والكراسي والأواني وغيرها، حيث قامت الفرق الخاصة بعمليات الإطفاء مباشرة وإخماد النيران ومحاصرة الجزء الذي اندلعت منه لمنع تصاعدها أو امتدادها إلى أرجاء أخرى من الموقع والتقليل الممكن من الخسائر المادية الناجمة عن ذلك.

وذكر أن الحريق تم إخماده بوساطة المياه فيما تم استعمال ماكينة شفط الدخان للتقليل من المتصاعد الذي امتد إلى أرجاء من الموقع منها في المطبخ وقاعتين فضلا عن عدد من أجهزة التنفس.

وأشار إلى أن الحريق أسفر عن وجود أربع حالات اختناق لأربع سيدات تم على الفور تقديم الرعاية الأولية اللازمة لهن من قبل الفرق المشاركة في الإسعاف الوطني، ذاكرا أن أسباب الحريق لم تعرف بعد، وتم تسليم ملف الحادث إلى الجهة المختصة في شرطة رأس الخيمة لاستكمال الإجراءات والتحقيق في أسباب اندلاع النيران في الموقع. وأكد على ضرورة حضور أهم اشتراطات الأمن والسلامة في المنشآت التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الأشخاص، منها قاعات الأعراس لتفادي وقوع الحوادث الخطرة التي يمكن أن تتسبب في وجود إصابات وخسائر مادية جسيمة. وأشاد بالتعاون المثمر القائم بين مختلف الجهات المعنية المشاركة في مواجهة الحريق ممثلة بفرق شرطة رأس الخيمة، والإسعاف الوطني، بجانب أربعة مراكز للدفاع المدني، مما ساهم في تأدية المهمة بأسرع وقت ممكن والتقليل من حجم الخسائر الناجمة والمسجلة فيه.

إلى ذلك تعاملت فرق الدفاع المدني أمس، مع حادث احتراق 3 خيام تواجدت في إحدى العزب، إلى جانب إخراج طفل محصور داخل مركبة، حيث انتقلت الفرق المختصة إلى المواقع وقامت بعمل الإجراءات اللازمة في ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض